فن العيشلايف ستايل

نصائح للتحكم بإنفعالاتك في العمل

يواجه العديد منا بعض المشاكل والضغوطات في العمل، ما يؤدي إلى توتر الأعصاب والإصابة ببعض الأمراض التي تؤثر بشكل سلبي على الصحة النفسية للموظف، لذلك نقدم لك في التالي بعض النصائح للتحكم في انفعالاتك في العمل، وتجاوز الأزمات:

1. فكري قبل التحدث
في لحظة الغضب، خذي وقتاً لتجميع أفكارك. من السهل جداً أن تقولي أموراً عند الغضب قد تندمين عليها في المستقبل.


2. الإحباط يؤدي إلى الغضب
عادة ما يؤدي الإحباط في مكان العمل إلى الغضب. ربما تكونين “محاصرة” في مشروع ما، فقد يؤدي قيام زميل بأفضل جزء في مشروع كبير أو عدم تنظيم رئيسك للاجتماع الذي تحدديه أو حتى مجرد إجراء مكالمة هاتفية لفترة طويلة إلى الإحباط.

3. منع الإحباط
يمكنك منع نفسك من الشعور بالإحباط في موقف ما عبر تفهمه. ضعي في اعتبارك الأمور الإيجابية في الموقف.

4. العثور على الإيجابيات في الموقف
سيساعدك التفكير في جوانب الموقف الإيجابية على إدراك الأشياء بطريقة مختلفة تمامًا؛ إنه تغيير بسيط وصغير في عملية التفكير  يمكن أن تحسن مزاجك بشكل كبير. عندما يزعجك أمر ما فهو ليس شخصياً؛ عندما يزعجك شخص ما فهو لا يزعجك عمدًا.

5. تذكري المرة التي كنت خلالها غاضبة
تذكري موقفاً كنت فيه غاضبة أو محبطة.. فتفاقم! لن تساعد مشاعر الغضب والعدوان كثيراً في التعامل مع الموقف أو حله. وبالتالي، فإن الغضب ليس مفيداً.

6. تجنبي الشعور بالقلق
إذا وجدت زملائك في العمل يتحدثون عن مشكلة تحدث في المكتب ومقلقة، فتجنبي إثارة القلق في نفسك عند الاستماع إليهم. عند القلق من دون داع، فإنه يتسبب في مشاعر سلبية تؤثر في عقلك، مما يجعلك تشعرين بالغضب من الموقف أو الأشخاص المعنيين.

7. جربي القيام ببعض تمارين التنفس العميق
سوف يفيدك التحكم في معدل ضربات القلب والتنفس؛ ركزي على التنفس لبضع ثوان، والزفير على مهل لبضع ثوان أخرى، وكرري ذلك خمس مرات على الأقلّ.

8. ركزي على كيفية تحسين الوضع
ابحثي عن حلول أو تقنيات لتحسين السيناريو الذي يزعجك. إذا كنت تخشين الطرد في العمل، فابحثي عن طرق تجعلك جذابة لأصحاب العمل من خلال جلب المزيد من الأعمال للشركة وزيادة قيمتك فيها. تحكمي في غضبك وإحباطك، ولا تطلقيهما على زملائك لأنك تخشين أن يتم تسريحك.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




بعد إصابتها بانهيار عصبي.. رجوى الساهلي تطمئن متابعيها -صورة

زر الذهاب إلى الأعلى