فن العيشلايف ستايل

للإحتفاظ بحبيبك.. تعرفي على قواعد واتيكيت الحب

ألطاف أفتحي

 


كما هو معروف، فأن الإيتيكت مطلوب في كل مجالات الحياة، وأكثر ما يكون مطلوبا في مجال الحب، والذي يعتبر أكثر سموا، ويتطلب جهدا من كلا الطرفين لإنجاح علاقتهما، لهذا احرصي أن تكوني ملمة بأصول إيتيكت الحب في كل مرحلة من مراحل علاقتك الغرامية، لتبرزي صورتك بأناقة في هذه العلاقة.

لكن هل سمعت من قبل غاليتي بمثلت الحب؟

مثلت الحب، فكرة ابتكرها عالم النفس الأميركي روبرت سترنبيرغ، والتي تتحدّث عن ثلاث مراحل للحب، أوّلها الألفة ومن ثم الشغف فالالتزام.

المرحلة الأولى تعني الإحساس بالألفة والراحة لرؤية شخص ما والتعامل معه، لتبدأ بعدها مرحلة الشغف المتمثلة بالرغبة بالقُرب والانجذاب الجسدي، والمرحلة الثالثة وهي الالتزام أي أن تريد إكمال طريقك وحياتك مع هذا الشخص الذي أحببت.

إذن، ماهي أهم مبادئ الإيتيكت في الحب؟

1- الاحترام المتبادل هو الأساس في العلاقة بينكما، احرصي على أن تحترمي الشريك وتأكّدي من كونه يحترمكِ بالتالي واجعلي الاحترام أمراً لا تنازل فيه.

2- لا تقفزي عن مرحلة من مراحل الهرم نحو أخرى، من دون أن تكوني قد أخذتِ وقتكِ الكافي في كل مرحلة، لن يكون صحيحاً ولا من الإتيكيت أن تنتقلي مثلاً لمرحلة المطالبة بالإلتزام قبل أن يكون هناك ألفة ومن ثم شغف.

3- حافظي على قاعدة: لا تقترب كثيراً فتحترق ولا تبتعد كثيراً فتُنسى بل حافظي على التوازن في القرب والبُعد.

4- لا تقحمي ذاتكِ في خصوصية الآخر منذ البداية، ولكن انتظري وقتاً قبل أن تبدأي بالسؤال عن الخصوصيات من قبيل الدخل والظروف الصحية إن وُجِدت.

5- حافظي على نبرة صوت معتدلة دوماً، وابتعدي عن رفع الصوت أثناء الحديث أو الضحك.

6- مهما كانت درجة غضبك من موقف ما، إياكِ واستخدام الشتائم أو الألفاظ غير المحبّبة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




رجوى الساهلي تحكي قصة غريبة مع “الجن”

زر الذهاب إلى الأعلى