فن العيشلايف ستايل

للأم العاملة.. 4 نصائح لتسهيل العمل من المنزل

اضطر عدد من الأشخاص من مختلف دول العالم للعمل من المنزل، وذلك للحد من انتشار وباء “كورونا” المستجد، إلا أن هذا الأمر جعل أغلب الأمهات يواجهن ضغط كبير لاسيما في ظل وجود الأطفال.

فالعمل من داخل المنزل، يتطلب قوة كبيرة من الأمهات، فلا بد منهم الموازنة بين الحياة العملية، وبين الحياة العائلية والتي أساسها رعاية الأطفال، لذلك قررنا غاليتي من خلال هذا المقال تقديم بعض النصائح لتسهيل العمل من داخل المنزل.


أولا، ينصح عدد من الخبراء، الأمهات العاملات من داخل المنزل في ظل العزل الصحي، بضرورة وضعهن لجدول زمني محدد ليومهن، لأن ذلك سيساعدهن على الشعور بالأمان، عليك أن تستيقظي في الصباح الباكر وترتدي ملابسك وتناولي وجبة الإفطار.

ثانيا، بعد الاستيقاظ من النوم وتناول وجبة الإفطار، مارسي بعض التمارين الرياضية أو استمعي للموسيقى، وبعد ذلك ضعي جهاز الكومبيوتر الخاص بك على مكتبك وابدئي عملك وكأنك في مقر العمل، ذلك الأمر سيجعلك أكثر هدوءا مع أطفالك.

ثالثا، خصصي وقت للحديث مع أطفالك فذلك يزرع فيهم شعور الراحة، ولا تجعلي العمل يبعدك عنهم، حاولي بين حين وآخر اللجوء لأطفالك وتقاسم أطراف الحديث معهم، لأن هذا الأمر سيقلل من الشعور بالتوتر وضغط العمل لديك أيضا.

رابعا، اطلبي المساعدة من شريكك، حاولي أن تقسمي الوقت بينك وبين زوجك من أجل تربية ورعاية الأطفال، هكذا ستهلين عليك العمل من داخل المنزل حتى في ظل وجود الأطفال.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الثقافة المغربية تستهوي بلقيس فتحي

زر الذهاب إلى الأعلى