فن العيشلايف ستايل

طرق ناجحة لإزالة المكياج من الملابس

تلطخ مستحضرات المكياج الملابس، فتترك بواق عليها قد لا ينفع التخلّص منها عن طريق الغسل اليدوي أو الآلي؛ فما هي الخطوات المنزلية الكفيلة بالتخلّص من البقع العنيدة التي يخلّفها كلّ من أحمر الشفاه والكحل وكريم الأساس؟

مناديل إزالة المكياج: إضافة إلى استخدام هذه المناديل على الوجه، هي تقوم بدور فعّال في إزالة المكياج الملطّخ للملابس.


كريم الحلاقة: يمكن الاستعانة بكريم الحلاقة لإزالة بواقي المكياج من الملابس، بحيث تطبّق كمّية ضئيلة منه على البقعة، مع إيداعها لمدة 10 دقائق، ليستعمل الماء البارد بعد ذلك.

مكعبات الثلج: تفرك المنطقة الملطخة بالمكياج، باستخدام مكعب الثلج، إذ يعمل الماء البارد على إزالة البقع الناتجة من أدوات المكياج بسهولة، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار أن الماء الساخن يساهم في نشر البقعة، وفي ثباتها على القماش.

الصابون السائل والماء البارد: يمكن الاستعانة بخليط الماء والصابون في إزالة بواقي المكياج من الملابس، مع تبليل منشفة ورقية، وفرك البقعة، ثمّ إضافة كمية صغيرة من الصابون السائل، فالفرك مجدّدًا حتى تزول بواقي المكياج.

طرق التخلّص من بقع أحمر الشفاه وكريم الأساس والكحل

1. يمكن إزالة بقعة أحمر الشفاه عن طريق استعمال الكحول الطبي، بعيدًا من المغالاة في فرك البقعة حتّى لا يتسبّب ذلك بتلف القماش. لمجرد التخلص من البقعة، تغسل قطعة الملابس بالماء البارد.
2. توضع كمّية صغيرة من كريم الحلاقة (وليس جل الحلاقة)، على بقعة كريم الأساس (فاونديشن) التي تلطّخ الملابس، مع الفرك بوساطة الأصابع أو قطعة قماش ناعمة ونظيفة. ثمّ، يصب الكحول الطبّي على البقعة، التي تشطف بعد دقائق، باستخدام الماء البارد. تكرّر الخطوات للوصول إلى النتيجة المرضية.
3. تُمسح بقعة الكُحل باستعمال مزيل البقع الجاهز، الذي توضع كمّية منه على المنطقة الملطخة لمدة دقيقة، قبل غسل قطعة الملابس في الغسّالة. من جهةٍ ثانيةٍ، ثمّة طريقة ثانية تقضي بمزج ملعقة كبيرة من الأمونيا بالماء الدافئ (نصف الكوب منه). تغمس قطعة من القماش في المزيج، بغية تنظيف البقعة حتى تتشبع به، لتغسل قطعة الملابس بعد ذلك.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




بعد إصابتها بانهيار عصبي.. رجوى الساهلي تطمئن متابعيها -صورة

زر الذهاب إلى الأعلى