فن العيشلايف ستايل

حيل لإزالة الغراء من الملابس

يلطّخ الغراء الملابس، ويشوّه مظهرها؛ في مواجهة البقع المذكورة، تتبع الخطوات المنزلية الآتية، والمجربة في التخلّص من بقع المادة اللاصقة المذكورة، من دون إتلاف الملابس:

تدع المادة اللاصقة حتى تجف على القماش، قبل محاولة نزعها، علمًا أنّه على النقيض من ذلك تقود محاولة مسح المادة اللاصقة الرطبة في جعلها تتغلغل في عمق ألياف النسيج.


تستخدم حافة السكّين أو الملعقة البلاستيكيّة في إزالة أي كتل زائدة من الغراء.

ثمّ، تحلّ خطوة تجميد قطعة الملابس في الثلّاجة لمدة ساعة؛ لمجرّد أن يتجمّد الغراء، ويصبح صلبًا، يمكن كشطه، وفصله عن القماش.

تفيد الاستعانة بالماء البارد في إزالة البقعة التي يخلفها الغراء بعد نزعه. في هذا الإطار، تنقع قطعة الملابس في الماء البارد أو تغسل حسب الطريقة المعتادة.

طرق منزلية متبعة في إزالة الغراء من الملابس

1. يدع الغراء يجف على الملابس، كما أسلفنا، قبل استخدام مزيل طلاء الأظافر، والذي ينزع المادة اللاصقة، بفعاليّة، وذلك حين تبلّل قطعة قماش نظيفة بالسائل، مع مسح المنطقة المبقعة، برفق. تكرّر هذه التجربة للحصول على أفضل النتائج.

2. يعمل الخلّ، بدوره، على تفكيك الغراء، بخاصّة إذا كانت بقعته “صعبة”. يخلط الخل الأبيض والماء، ويستخدم هذا الخليط المنزلي في مسح المنطقة الملطخة بالغراء، بوساطة قطعة قماش نظيفة. تغسل البقعة، في الماء البارد.

3. يمثّل زيت الليمون مذيبًا طبيعيًّا فعّالًا، حيث يُضاف القليل من الزيت المذكور على بقعة الغراء الجافّة، بوساطة قطعة قماش نظيفة وجافة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




موس ماهر لـ”غالية”: “طالبت يوتيوب بحذف أغنية بلقيس الجديدة”

زر الذهاب إلى الأعلى