فن العيشلايف ستايل

أكثر من 5 طرق وحيل لتنظيف النوافذ وتلميع الزجاج

أفضل وأسهل طريقة لتنظيف مسارات النوافذ

تجد عدد من ربات البيوت صعوبة في تنظيف مسارات النوافذ، وذلك بسبب طبيعية المكان الضيق، كما أنه من الأماكن الذي تجتمع فيها الأوساخ، فكيف يمكنك تنظيفها؟


لتنظيف مسارات النوافذ، ينصح باستخدام فرشاة أسنان قديمة  ليسهل عليك تنظيفها من الأوساخ والأتربة العالقة بها، مع ضرورة تجهيز خليط منزلي لذلك، مكون من الخل الأبيض، صودا الخبز.

أولاً، يجب عليك رش القليل من صودا الخبز في زوايا مسارات النوافذ، مع إضافة القليل من الخل الأبيض عليها، وترك الخليط على المسارات لمدة لا تقل عن 15 دقيقة.

بعد مرور 15 دقيقة، قومي باستخدام فرشاة الأسنان القديمة الخاصة بك وتحريكها في مسارات النوافذ للتخلص من الأوساخ، من ثم استخدمي منشفة ورقية لإزالة الخليط.

ولتنظيف زوايا المسارات الضيقة، استخدمي سكين ناعم مغطى بخرقة رطبة، وابدئي بالتنظيف فهذا الأمر سيساعدك على إزالة كافة الأوساخ العالقة بهذه المسارات.

أفضل 3 طرق لتنظيف وتلميع المرايا

المرايا من أكثر الأشياء التي تتجمع عليها آثار الأيادي، لأنها مصنوعة من الزجاج، وبالتالي يصعب إزالتها وتلميعها بسهولة، إلا أننا في المقال التالي سنقدم لك الطريقة الآمنة لتلميع زجاج المرايا.

هناك 3 طرق لتلميع المرايا والزجاج بشكل عام، وهي كالتالي:

الطريقة الأولى

أضيفي كمية مناسبة من الخل الأبيض إلى كمية أخرى من صودا الخبز، واخلطي المكونات جيدا إلى أن تتكون لديك عجينة، ثم ضعي هذه العجينة على السطح الزجاجي للمرايا بأكمله، واتركيها لبضع دقائق، من ثم، امسحيها بقطعة من القماش النظيف.

الطريقة الثانية

أحضري ورقة من صحيفة غير ملونة (ورقة جرائد عادية) وجعديها ورطبيها بالقليل من الماء الدافئ، ومن ثم، امسحي بها المرايا، فهذه الطريقة لا تكلف كثيرا من الوقت، وتساعد على تلميع الزجاج وتزيل آثار الأيادي.

الطريقة الثالثة

اخلطي كمية قليلة من عصير الليمون مع نصف كوب من الخل، ورشي الخليط على المرايا، واتركيه لمدة 10 دقائق، من ثم امسحي الزجاج بقطعة من القماش النظيف أو بواسطة ورقة الجرائد.

حيل بسيطة لتلميع زجاج النوافذ

زجاج النوافذ من الأماكن التي تتراكم بها الأتربة والأوساخ بسهولة، لذلك يجب عليك تنظيفها بشكل شبه يومي من أجل الحصول عليها نظيفة ولامعة، فكيف يتم ذلك؟

لتنظيف زجاج النوافذ، ينصح باستخدام الخل، فهو من لمواد الطبيعية التي تعطي لمعة قوية للزجاج، فقط، ضعي القليل من من الخل الأبيض والماء في بخاخ، وبواسطة قطعة قماش نظيفة ورطبة، امسحي الزجاج بالخليط من الأعلى للأسفل، وبهذا ستزيلين الأوساخ والأتربة وتحصلين على اللمعان المطلوب.

وفي حالة كانت النوافذ الزجاجية متسخة كثيرا، استخدمي الخل الأبيض دون خلطه بالماء، وجففيه بجريدة قديمة أو منشفة ناعمة، فهذا الأمر سيساعدك في التخلص من الأوساخ، وفي حال كانت رائحة الخل كريهة، قومي برش عطرك المفضل على الزجاج وامسحيه مرة ثانية بالمنشفة.

وينصح كذلك باستخدام الليمون لتنظيف زجاج النوافذ، وذلك عن طريق استخدام عصير ليمونة واحدة ووضعه على الزجاج، من ثم فركه باستخدام  ورق الجرائد فورق الجرائد من الأدوات الرائعة في تنظيف الزجاج ، بحيث يحمي الزجاج من الخدوش الصغيرة التي تجعل منظره غير لائق.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الثقافة المغربية تستهوي بلقيس فتحي

زر الذهاب إلى الأعلى