فن العيشلايف ستايل

أرضيات وجدران السيراميك.. خطوات ووصفات لتلميعها وتنظيفها

كيف تجعلين “السيراميك” يلمع بمنزلك؟

تلميع الأرضيات الباهتة من السيراميك من الأمور التي تشغل بال العديد من ربات البيوت، وعلى الرغم من تنظيفها باستمرار إلا أنها لا تحصل على اللمعان المطلوب، فكيف يمكنك تلميع السيراميك؟


مكونات التلميع

2 أكواب ماء دافئ

نصف كوب خل أبيض

ربع كوب كحول محمر

ملعقة صغيرة صابون أطباق

10 قطرات أي زيت عطري

طريقة التحضير والاستعمال

اخلطي المكونات معًا وضعيها ي زجاجة اسبراي نظيفة، من ثم، قومي برش المحلول على الأرض مع التركيز على أماكن البقع الصعبة واتركيه لبضع دقائق، ثم امسحيه بقطعة قماش قطنية.

حيلة سهلة لتلميع أرضيات السيراميك

إذا كنت من السيدات التي تبحث عن حيل سهلة وغير مكلفة لتلميع أرضيات السيراميك، ننصحك “غاليتي” باستخدام الوصفة التي سنذكرها في المقال التالي للحصول على نتائج مرضية .

تحتاجين في مكونات الوصفة:

كوب من الصودا

كوب من الكلور

فرشاة الأسنان

طريقة الاستخدام

قومي بخلط كوب من الصودا مع كوب من الكلور جيدا في وعاء، من ثم، ضعي الخليط على  السيراميك والفواصل التي بينه.

اتركي الخليط على السيراميك لمدّة   15 دقيقة فقط، من ثمّ، قومي بفركه بواسطة فرشاة الأسنان، بعدها اشطفيه  بالماء الدافئ النظيف بعد ذلك قومي بتجفيف الأرضية

أسهل طريقة لتنظيف السيراميك من الدهون

يعتبر المطبخ من أكثر الأماكن بالبيت التي تستخدم بشكل يومي لذلك فإن أكثر الأماكن تعرضا لتراكم الدهون فيه خاصة على الجدران المصنوعة من السيراميك.

وتوجد العديد من المنتجات التي تباع بالمحلات التجارية والتي تعمل على إزالة الدهون من جدران السيراميك، إلا أنها غالبا ما تكون مكلفة، لذلك سنقدم لك “غاليتي” وصفة سهلة لحل المشكلة.

تحتاجين في الوصفة

كوب من الملح

الخل

إسفنجة مبللة

طريقة الاستعمال

كل ما عليكِ القيام به هو رش بعض الملح على بقع الزيوت والدهون، بعدها قومي بوضع بعض الخل على منطقة الدهون ثم مسحها بقطعة قماش مبللة أو إسفنجة.

أساسيات تنظيف السيراميك الباهت

إذا أردت الحفاظ على أرضيات السيراميك يجب عليك إتباع خطوات معينة من أجل تنظيفه والتي يجب التقيد بها، والتي سنذكر أهمها في المقال التالي.

الخطوة الأولى، امسحي أرضية السيراميك جيّدًا لتتخلصي من الغبار بواسطة المكنسة الكهربائية.

الخطوة الثانية، إمسحي أرضية السيراميك بالماء الدافئ والقليل من سائل التنظيف ثمّ جفّفيه جيّدًا.

الخطوة الثالثة، امزجي ربع كوبٍ من الخل الأبيض لكل ليتر ماءٍ، إن كان السيراميك باهتًا جدًا، وامسحي به الأرضية.

الخطوة الرابعة، استخدمي إسفنجة أو ممسحة ناعمة وجففي الأرضية، وتجنبي استخدام فوطة أ خشنة حتى لا تخدشي السيراميك.

طرق سهلة لتنظيف فواصل السيراميك

يعتبر تنظيف فواصل السيراميك من المهام الصعبة التي تحمل عبئها كل سيدة بيت، وذلك لأنها من الأماكن التي تتراكم فيها الأوساخ بشكل كبير، إلا أن الأمر غير صعب بل هو سهل جدا، فقط عليك “غاليتي” الاستعانة بأحد الطرق التالي:

الطريقة الأولى

في إناء ضعي 7 أكواب من الماء الدافئ مع ربع كوب بيكربونات الصودا مع كوب خل أبيض، واتركي المكونات تختلط، من ثم، رشي الخليط على فواصل السيراميك، واتركيه من 3 إلى 5 دقائق، ليتشرب الجبس الخليط جيدًا. أحضري فرشاة التنظيف وادعكي الفواصل جيدًا، حتى تزول الأوساخ تمامًا، بعدها نظفي بفوطة مبللة ونظيفة.

الطريقة الثانية

اخلطي ربع كوب من بيكربونات الصوديوم مع ربع كوب من ماء الأكسجين، وملعقة من سائل غسيل الأطباق، من ثم، ضعي العجينة على الفواصل بواسطة فرشاة الأسنان، وحاولي توزيع العجينة جيدًا ، اتركي الخليط لمدة ربع ساعة بعد ذلك، امسحي الفواصل بالماء الدافئ.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حفصة بحيح توجه رسالة شديدة اللهجة للسحرة والمشعوذين

زر الذهاب إلى الأعلى