أمومةفن العيش

لزيادة وزنهم.. أطعمي أطفالك هذه الأطعمة

تهتم كل أم بالنظام الغذائى لطفلها وتبحث عن أفضل الأطعمة الصحية لطفلها وهناك بعض الأطعمة المفيدة لصحة طفلك والتى سوف نقدمها في التالي:

اكل يساعد على تسمين الأطفال :


 الموز
يحتوى الموز على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ج ، ب٦ كما أنه عالى بالسعرات الحرارية والتى تعمل على زيادة وزن الطفل .

الأفوكادو
يعتبر الأفوكادو من الأطعمة الغنية بالدهون الغير مشبعة كما أنه غنى بالسعرات الحرارية ،كما أنه يتميز بتكوين الجهاز العصبى للمخ لذلك احرصى سيدتي على جعل الأفوكادو ضمن نظام طفلك الغذائى .

البيض
يعمل تناول البيض لدى الأطفال على إكسابهم العضلات وزيادة وزنهم بشكل مثالي حيث أن البيض يحتوى على نسب عالية من البروتينات والتى يجعله من أطعمة تسمين الأطفال .

اللحوم والدجاج
تعد  والدجاج مصدر بروتينى ممتاز لإكساب طفلك الوزن المثالى وبناء العضلات لديهم .

 البطاطا
تحتوى البطاطا على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ ، ج الهام لنمو طفلك كما أنها غنية بالعديد من العناصر المعدنية مثل الكالسيوم والفسفور وغيرها من المعادن والتى تساعد على تقوية طفلك .

 منتجات الألبان
مشتقات الألبان كثيرة ومتعددة ومنها الجبن والزبادى وغيرها وهى تعتبر مفيدة ومهمة لصحة طفلك ومنتجات الألبان تعتبر من الأطعمة الغنية بالبروتينات والمعادن والدهون المفيدة لصحة جسم طفلك ، كما أن تناوله يعزز المناعة ضد الأمراض ويحسن من صحة الجهاز الهضمى .

 المكسرات
تعتبر المكسرات من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والتى تكسب طفلك المزيد من الوزن كما أن المكسرات من الأطعمة المفيدة والمحتوى على الفيتامينات والأوميجا ٣ والتى تعزز المناعة وتقويها .


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى