فن العيشلايف ستايل

خلطات طبيعيّة وغير مكلفة لتعطير المنزل

تعطير المنزل من دون شراء الشموع والبخور والفواحات ممكن عن طريق تطبيق الخطوات والوصفات الآتية، علمًا أن المكوّنات سهلة التوفّر وغير مكلفة:

1. البرتقال والقرفة: تصبّ كمية كافية من الماء في قدر صغيرة؛ مع بدء الغليان، تضاف شرائح البرتقال إلى الماء، وبضع ملاعق كبيرة من القرفة (أو أعواد منها). تطفأ النار عند الغليان، الأمر الذي يبعث رائحة مميزة تعطر المنزل بشكل طبيعي. تكرّر خطوة غلي المكوّنات على نار خفيفة، مع بدء الرائحة في التبخّر.


2. صودا الخبز: يملأ برطمان صغير فارغ بنصف الكوب من صودا الخبز و6 قطرات من الزيت العطري المفضّل؛ يترك البرطمان مفتوحًا، مع وضعه في الغرفة المرغوبة، لتعطيرها.

3. البنّ الطازج: توزّع أوعية صغيرة محتوية على البن المطحون الطازج في زوايا المنزل، لغرض تعطيره، علمًا أن البن يقضي على الروائح الكريهة في المطبخ.

4. الخلّ: على الرغم من رائحة الخلّ القويّة، هو فعّال في القضاء على الروائح الكريهة في المنزل، بصورة نهائيّة، من خلال وضع الخل في وعاء مكشوف في المطبخ مثلًا، حيث يعمل حمض الأسيتيك المكوّن للخل على تطهير الهواء والتخلص من البكتيريا والروائح الكريهة خلال ساعات.

5. قشور الليمون: تُفيد الاستعانة بقشور الليمون في تعطير المنزل، وذلك عند وضعها في وعاء مملوء بالماء، مع إيداعها على نار هادئة، حتى تنبعث الروائح المميّزة.

6. مستخلص الفانيليا: ينصح بوضع قطرات من مستخلص الفانيليا في طبق خاصّ بالفرن، مع طهيه داخله لمدة نصف الساعة. ستنبعث جرّاء ذلك الروائح المميّزة في المنزل، علمًا أنّه من الممكن إضافة قشور الليمون لهذا المعطر المنزلي.

7. قشور التفّاح والقرفة: تُمزج قشور ثمرة من التفاح بعود من القرفة، في وعاء صغير مملوء بالماء. يترك الخليط على نار هادئة، لتطفأ الأخيرة بعد ذلك، مع إيداع المزيج مكشوفًا لنشر رائحة مميّزة في المنزل.

8. النعناع المغلي: توضع كمّية وافرة من الماء في وعاء، مع الغلي على نار هادئة، فإضافة كمّية كافية من أوراق النعناع الطازجة وقشور الليمون. عند الغليان، ستنتشر رائحة طيبة في المطبخ.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى