أمومةفن العيش

علامَ يدلّ كيس الحمل الصغير؟

تنتظر المرأة زيارة الطبيب لتأكيد الحمل من خلال التصوير بالموجات فوق الصوتية المبكرة. في بعض الأحيان يمكن ان تكشف هذه الصورة عن وجود كيس حمل أصغر من المتوقع، ما يمكن ان يثير قلقها ويدفعها نحو البحث عن بعض الإجابات المفيدة.

 ما هو كيس الحمل؟
كيس الحمل هو العلامة الأولى التي يتمّ رؤيتها أثناء الحمل بواسطة الموجات فوق الصوتية في وقت مبكر من 4.5 إلى 5 أسابيع من عمر الحمل. فالتصوير بالموجات فوق الصوتية في وقت مبكر، يعدّ أمراً ضرورياً في التمييز بين الحمل داخل الرحم والحمل خارج الرحم.


من هنا، وبحلول الأسبوع الخامس من الحمل يظهر كيس الحمل أو ما يُعرف بالكيس الذي يحيط بالجنين قبل ظهور الجنين نفسه في صور الموجات فوق الصوتية.

كيس الحمل صغير
يمكن ان يدلّ كيس الحمل الصغير على:

خطأ في توقيت الحمل
في وقت مبكر جداً من الحمل، وعند إجراء تصوير الموجات فوق الصوتية الأولى، يمكن أن يعني وجود كيس حمل أصغر من المتوقع ببساطة أن الحمل يكون مبكراً (عمره يقلّ عن 4 اسابيع) استناداً إلى تاريخ آخر دورة شهرية لك. هذا أمر شائع إلى حد ما، نظراً لأن العديد من النساء ليس لديهن دورات شهرية يمكن التنبؤ بها لمدة 28 يوماً مع حدوث الإباضة في منتصف اليوم الرابع عشر.

قد تتراوح مدة الدورة الشهرية من 21 إلى 35 يوماً، ولا تحدث الإباضة دائماً في اليوم الـ14 من الدورة، بغض النظر عن طول الدورة. من المحتمل أيضاً أنك أخطأت في تذكر تاريخ آخر دورة شهرية لك عن طريق الخطأ. من السهل القيام بذلك، خاصةً إذا كنتِ لا تتوقعين الحمل ولا تولين اهتماماً وثيقاً لدورتك الشهرية.

فقدان الحمل المحتمل
قد لا يكون كيس الحمل الصغير كافياً لتشخيص الإجهاض أو فقدان الحمل الآخر بشكل نهائي (مثل البويضة التالفة). لكن هذه النتائج تعتبر مشبوهة بالنسبة للإجهاض الوشيك، لذا سيكون من الضروري إجراء اختبارات إضافية ومتابعة بالموجات فوق الصوتية قبل تشخيص الإجهاض.

من المرجح أن يختبر الطبيب مستوى هرمون الحمل. لديك مخاطر أكبر للإجهاض إذا لم يتضاعف مستوى هرمون الحمل لديك كل يومين إلى ثلاثة أيام أو إذا كان ينخفض.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى