أمومةفن العيش

خطوات مهمة لعلاج الحساسية الجلدية عند الطفل

الحساسية الجلدية هي ردّ فعل من قبل الجهاز المناعي ضد بعض المواد المحفزة التي يتمّ التعرض لها، ويظهر ذلك جلياً على الجلد من خلال الطفح الجلدي والاحمرار والتورم وبعض الأعراض الأخرى. ويُعتبر الطفل من الفئات الأكثر عرضة للحساسية الجلدية نظراً لبشرته الحساسة على كافة العوامل، ونكشف في هذا الموضوع كيف يمكن علاج الحساسية الجلدية عند الطفل:

– تجنّب المواد المحفزة للحساسية:
أولاً، يجب الإبتعاد عن المسبب الرئيس للحساسية وكافة المواد التي يمكن أن تحفزها مثل الصابون والمستحضرات المعطرة التي تزيد من الأعراض وتفاقمها. ومن الأفضل مراجعة الطبيب بشأن المنتجات المضادة للحساسية التي يمكن استخدامها كبديل.


– ترطيب الجلد:
يُنصج بالحفاظ على ترطيب جلد الطفل واختيار الأنواع الخالية من المواد المسببة للحساسية، واستخدامه بعد حمام الطفل. واختيار النوع الأفضل يساهم في ترطيب الجلد بشكلٍ جيد مما يقي البشرة من الجفاف المسبب لتهيج الجلد.

– اختيار الملابس القطنية:
يُنصح باختيار الملابس القطنية للطفل والفضفاضة والابتعاد عن الألبسة ذات الأقمشة المسببة للحساسية والتي تزيد من حرارة جسم الطفل، لأنها تفاقم الأعراض ولا تسمح للتهوية المناسبة للجلد.

– تجنب بعض الأطعمة:
عند الإصابة بأي نوع من الحساسية، عادةً ما يُنصح بالابتعاد عن بعض الأطعمة التي يمكن أن تزيد من تفاقم الأعراض مثل الحكة واحمرار الجلد والطفح الجلدي، وهذا ينطبق على بعض أنواع الحساسية الجلدية التي يمكن أن تصيب الطفل.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى