أمومةفن العيش

تعرفي على الأكلات المفيدة والمضرة للحامل في الشهر الخامس

في الشهر الخامس من الحمل تحدث الكثير من التغيرات التي تلاحظينها من ناحية جسمك مع نمو الجنين، ومن الطبيعي أن تشعري في هذه الفترة بالرغبة بتناول الطعام أكثر من الأشهر السابقة. ذا من المهمّ إختيار الأطعمة الصحية والغنية بالعناصر التي تحتاجين إليها أنت والجنين من هذه المرحلة إليك أهم الأطعمة التي عليك تناولها في الشهر الخامس من الحمل:

– الخضروات والفواكه:
بالطبع للفواكه والخضار الطازجة أهمية كبيرة في الشهر الخامس، وستستمرين بتناولها بوفرة طيلة فترة الحمل، وذلك للفوائد الكثيرة التي تقدمها للصحة مع العناصر الغذائية الموجودة بها من فيتامينات والألياف والمعادن.
إحرصي على غسل الخضار والفواكه جيداً مع تعقيمها قبل تناولها خصوصاً في فترة الحمل. كما وننصحك بالإبتعاد عن المخللات بما أنّها تحتوي على نسبة عالية جداً من الملح والصوديوم.


– البروتين:
أكثري من تناول الأطباق الغنية بالبروتين في الشهر الخامس من حملك، لأنّها مهمة لنمو الجنين وتقويته، وبالإضافة الى أنّها تمد جسمك بالطاقة والحيوية التي يحتاجها.

– الأطعمة الغنية بالكالسيوم:
عدا عن أنّها أساسية لنمو الجنين، فهي أيضاً مهمة جداً لحماية عظامك خلال أشهر الحمل وبعده، بهدف حمايتك من الإصابة بهشاشة العظام.
يمكنك شرب الحليب وتناول الأجبان، الخضروات الورقية، العدس اللوز، السردين… وغيرها من الأطعمة الغنية بالكالسيوم.

– الحبوب الكاملة:
تبقى الحبوب الكاملة من أهم المواد الغذائية التي يحتاجها الجنين في هذه الفترة وذلك لأنّها تساعد على نموه الصحي فهي غنية جداً بالفيتامين ه والفيتامين ج بالإضافة لباقي العناصر.

ما هي الأكلات الممنوعة على الحامل في الشهر الخامس؟

– البيض النيء واللحوم النيئة بمختلف أنواعها
– الأسماك النيئة والأسماك التي تحتوي على الزئبق
– السوشي والمأكولات البحرية المدخنة
– المشروبات الغازية
– المشروبات الغنية بمادة الكافيين التي يجب الحدّ منها قدر الامكان


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى