فن العيشلايف ستايل

تعرفي على استعمالات زيت الليمون في تنظيف المنزل وتعطيره

يتمتّع زيت الليمون الطبيعي برائحة مميزة، كما يُعرف بالعديد من الخصائص الطبيعيّة الفعّالة في التطهير والتنظيف، الأمر الذي يجعل استخدامه في الأعمال المنزليّة يغني عن شراء الكيماويات. طرق استعمال زيت الليمون في تنظيف المنزل، في الآتي، مع وصفات خاصّة فعّالة:

تنظيف أسطح العمل: تضاف 6 قطرات من زيت الليمون إلى مقدار مناسب من الماء في زجاجة ذات بخاخ، بغية تنظيف وتطهير أسطح العمل والطاولات وألواح التقطيع الخشبيّة والأجهزة، وإزالة أي رائحة كريهة منها.


تنظيف الخشب: يمكن عمل ملمع أثاث مميز، من المكوّنات الآتية: بضع قطرات من زيت الليمون العطري والقليل من زيت الزيتون. الخليط فعّال في تنظيف الخشب وحمايته ولمعانه.

الجلي: ينصح باستعمال زيت الليمون العطري في جلي الأواني والصحون، حيث يضاف بضع قطرات من زيت الليمون إلى المياه أو أرضيّة غسّالة الأطباق.

نظيف الفولاذ المُقاوم للصدأ: يوضع بضع قطرات من زيت الليمون العطري الطبيعي، على قطعة قماش قطنية ناعمة. تستخدم الأخيرة في تنظيف المطبخ، لا سيّما الخزائن المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

تنظيف النوافذ: تضاف 10 قطرات من زيت الليمون إلى قارورة صغيرة ذات بخّاخ مملوءة بالخلّ. يرجّ الخليط الطبيعي، ويستخدم في تنظيف النوافذ، للحصول على أفضل النتائج.

تنظيف السجاد: تضاف 15 قطرة من زيت الليمون العطري إلى وعاء يحتوي على الماء، ويستخدم الخليط في تنظيف السجاد، وتعطيره.

مزيل البقع عن الملابس: تضاف 15 قطرة من زيت الليمون العطري إلى قارورة منظف الغسيل السائل، مع رجّ العبوة جيّدًا. ثمّ، يضاف كوب من الخليط إلى درج الغسّالة، لغرض تنعيم الأقمشة أثناء الغسيل. من جهة ثانية، عند إضافة 6 قطرات من زيت الليمون إلى كوب من الخل الأبيض، يستعمل الخليط في إزالة البقع عن الملابس.

تعطير الملابس: تبلّل قطعة نظيفة من القماش بزيت الليمون، وتمسح الملابس، بوساطتها بعد غسلها، مع الأخذ في الاعتبار أنه لا يصح إضافة زيت الليمون مباشرة إلى القماش أو الملابس لأنه قد يتسبب بظهور البقع.

مزيل طبيعي للروائح الكريهة: تضاف قطرات من زيت الليمون العطري إلى كرة قطنية؛ تحفظ الأخيرة في الثلّاجة أو سلة المهملات للقضاء تمامًا على الروائح الكريهة.

تنظيف الأحواض: يضاف زيت الليمون العطري الطبيعي إلى صودا الخبز والماء؛ الخليط فعّال في تنظيف الأحواض، في المطبخ والحمّام، وتلميعها.

غسول طبيعي للفواكه والخضروات: يفيد تنظيف ثمار الفواكه والخضروات الطازجة، بالطريقة الآتية: يملأ وعاء بالماء البارد، مع إضافة ثلاث قطرات من زيت الليمون العطري. يقلّب الخليط جيدًا، فتوضع الثمار في الوعاء لبعض الوقت، قبل تجفيفها. يطهر الخليط المذكور الثمار، فضلًا عن زيادة عمرها.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى