فن العيشلايف ستايل

إليك 7 استخدامات للخل لتنظيف منزلك بالكامل

يعتبر الخل من المنظفات الطبيعية الذي يطهر ويزيل الشحوم ويزيل الروائح الكريهة ويزيل الأوساخ وبقع الجير، فهو متعدد الاستعمالات والاستخدامات، بسهل حياة التنظيف داخل منزلك ويساهم في التخلص من الكثير من المشاكل أهمها:

1- إزالة الترسبات الكلسية وإزالة الجير من أسطح المنزل، فقط ضع كميات متساوية من الماء والخل في زجاجة رذاذ ورش الأسطح لتنظيفها.


2- إزالة الروائح الكريهة، بحيث سيتم التخلص من الروائح المنبعثة من الثلاجة أو الملابس أو حتى حاويات الطعام بشكل فعال باستخدام منتج التنظيف المتميز هذا، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا استخدام الخل الأبيض في الغسيل كبديل لمنعم الملابس.

3- تنظيف وتعقيم الحمامات والمطبخ والأرضيات وحتى الجدران ، يعتبر الخل الأبيض حليفك المثالي في التنظيف، وبالمثل ، يمكنه تطهير مناشف المطبخ والإسفنج لغسل الأطباق، فقط قم بتخفيفه في الماء واستخدمه لتطهير الأسطح.

4- ينظف الغسالة وغسالة الصحون، يعمل الخل كمضاد للبكتيريا ومطهر، بالنسبة للغسالة ، قم برش 4 ملاعق كبيرة من صودا الخبز في البرميل وكوب من الخل الأبيض في حاوية منعم الملابس، شغلي دورة غسيل فارغة وستكون غسالتك معقمة وخالية من الروائح الكريهة.

5- ينظف  الفولاذ المقاوم للصدأ، قم ببساطة بلف رأس الدش في كيس بلاستيكي مليء بالخل والماء، اتركي المنتج ليعمل طوال الليل ، ثم اشطفيه في اليوم التالي، وبالتالي ، سيتم تنظيف رأس الدش وخالٍ من كل آثار الجير.

6- يستعمل لغسل النوافذ والمرايا وألواح الدش، فقط قم بتخفيف الخل في الماء ورش هذا الخليط على المناطق المراد تنظيفها، ثم امسح بقطعة قماش أو جريدة من الألياف الدقيقة لتجعل نوافذك تلمع.

7- يعمل كطارد للحشرات لدرء الذباب أو النمل أو البعوض ، ما عليك سوى خلط الخل الأبيض بالزيت العطري مثل النعناع أو الأوكالبتوس ورش المزيج على حواف النوافذ ومداخل المنزل لصد الوحوش الصغيرة المزعجة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




أمل صقر تثير شكوك المتابعين بشأن حملها!-فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى