أمومةفن العيش

أهم الفيتامينات الواجب تناولها أثناء فترة الحمل

تعتبر الفيتامينات مصدر هام وصحى للحامل وجنينها، ويتصدر فيتامين الفوليك أسيد المصدر الأول فى مجموعة الفيتامينات، وهذا لا يعنى أن باقى الفيتامينات الآخرى قليلة الفائدة والأهمية ومع ضرورة تناول مثل هذه الفيتامينات فإن كثرة تناولها بشكل كبير يعتبر من الأمور السامة والمميتة  لهذا نقدم لك غاليتي أهم الفيتامينات الواجب تناولها أثناء فترة الحمل :

الفوليك أسيد
يعمل تناول حمض الفوليك على منع إصابة الجنين بأى تشوه أو عيب خلقى ، ويفضل عزيزتى الحامل تناول ما يقرب من قرص واحد من الفوليك أسيد وتحت إشراف طبيبك الخاص ، ويفضل سيدتى تناول حمض الفوليك قبل موعد الحمل وذلك لما له من فوائد صحية لجسمك ، ويمكنكٍ تناول هذا الحمض خلال ٣شهور الأولى من مرحلة الحمل .


الحديد
يعتبر الحديد من المكملات الغذائية الهامة للحامل إذ أنه بقى الحامل من خطر الإصابة بمرض فقر الدم والناتج من كثرة النزيف أثناء الولادة وما بعدها ، كما أن تناوله يقلل من خطر الإصابة بالولادة المبكرة ويفضل تناوله لما بعد الولادة .

الكالسيوم
نظرا لتناولك حمض الفوليك خلال مراحل الحمل الأولى فإن تناول أى دواء يحتوى على عنصر الكالسيوم أمر غير صحى ومفيد لذلك يمكنك تعويض ذلك من خلال تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الحليب ومشتقاته وغيرها وتمكن أهمية الكالسيوم فى حماية الحامل من الإصابة بهشاشة العظام ووهن الأسنان .

الأوميجا 3
نظراً لأهمية عنصر الأوميجا 3 فى تعزيز نمو وبناء المخ والعين لدى الجنين فإنه ينصح بتناوله خلال الشهر الرابع من الحمل ، كما أنه يمد جسم الحامل بالطاقة اللازمة ويعزز ويقوى من الدورة الدموية لديها . ويحمى الأم من الإصابة بأمراض القلب والشرايين .

فيتامين سي
يعمل تناول فيتامين سي على تعزيز الجهاز المناعي للحامل كما أنه يقوم بحماية خلايا الجسم من الالف ، كما أنه يحمى الحامل من خطر الإصابة بمرض السرطان .


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى