آخر الأخبارمشاهير

ميساء مغربي: “لم أتلق أي عروض للتمثيل في السينما المغربية حتى الآن”

في إطار فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان مراكش للفيلم القصير، أدلت الممثلة والمنتجة، ميساء مغربي بتصريحات مثيرة خلال ندوة صحفية، حيث تناولت موضوعات عدة تتعلق بالسينما والجمهور المغربي.

وأشارت ميساء مغربي إلى أن الجمهور المغربي لا يزال مترددا في استهلاك الأفلام القادمة من دول الخليج، مما يعكس الحاجة لمزيد من الانفتاح على مختلف الثقافات.


وأكدت أن تجربتها كمنتجة بدأت بدافع الفضول، لكنها تحولت إلى “فخ جميل” يمنحها السيطرة الإبداعية والحرية في جوانب متعددة من صناعة الأفلام، بالإضافة إلى إتاحة الفرص لعدد أكبر من الأشخاص.

وعن مقاربتها للأفلام، قالت ميساء مغربي: “أسعى دائما لأن أدمج نفسي في مشاريع تحمل نضارة وسخاء فكري، وأن أساهم في أدوار تقدم تحديثا بدلا من وضعنا في قالب محدد”.

كما أكدت على أهمية تمثيل المرأة المغربية في العالم العربي، مشددة على أن اختيارها للمشاركة في أي فيلم يعتمد بشكل كبير على العلاقات الإنسانية التي تتطور بين أعضاء المشروع.

هذا وعبرت ميساء مغربي عن امتنانها للمملكة العربية السعودية لدورها في تشكيل هويتها الفنية، مشيرة إلى أن كلا من السعودية والمغرب يتمتعان بتنوع جغرافي يمكن أن يخلق قصصا قوية، كما أعربت عن رغبتها في الانضمام إلى مشاريع السينما المغربية، ولكنها لم تتلق أي عروض حتى الآن.

وفي سياق حديثها، أكدت ميساء مغربي أن تناول الدراما في الكثير من الأحيان يتم بشكل سطحي، مبدية إيمانها بالمدرسة الواقعية في تصوير المجتمع، واعتبرت أن مواجهة الحقائق وعدم الابتعاد عنها هو ما يجب أن يتبناه صناع السينما.

في ختام الندوة، أعلنت ميساء مغربي عن التزامها بالانضمام إلى برنامج “Low Budget” لنسخة 2025، الذي يهدف إلى دعم وإنتاج فيلم قصير من اختيار المهرجان، مما يعكس رغبتها في تعزيز المشهد السينمائي المغربي.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




بعد تقديمه لبرنامج جديد.. هل سيستمر رشيد العلالي في تقديم “رشيد شو”؟ مصدر يوضح

زر الذهاب إلى الأعلى