مشاهير

صيف 2024.. فنانون مغاربة اختاروا “الحب” في إصداراتهم الفنية

مع بداية فصل الصيف، انطلق مجموعة من الفنانين المغاربة في إصدار أغانيهم، كل منهم له كلمات وألحان مختلفة، لكنهم اتفقوا على موضوع واحد، وهو “الحب”.

“الحب” ألهم أغلب الفنانين، الذين تطرقوا له من زوايا مختلفة، واختاروه “بطلا” للأغاني الصيفية لسنة 2024.


أغان بإيقاعات خفيفة، تصدرت ولا زالت تتصدر “الطوندونس” المغربي بمنصة رفع الفيديوهات “يوتيوب”، وفي هذه المقالة سنعرض لكم أبرز الأغاني التي تم طرحها خلال هذا الشهر.

بداية، بـ”الديو” الغنائي “محبوبي” الذي أطلقه النجمين المغربيين، حاتم عمور وسعد لمجرد قبل ثلاثة أسابيع، وحقق أكثر من 10 ملايين مشاهدة، ولا زال ضمن قائمة أكثر الأغاني استماعا على “اليوتيوب”، باحتلاله الرتبة الـ21.

الفنان المغربي، نعمان بلعياشي أيضا ضمن القائمة، بأغنيته الصيفية “بلا بلا”، الذي يحكي من خلالها عن قصة حب تجمعه بـ”التيكتوكر”، صوفيا بربيش ومواجهتهما لـ”عيون الحسادة”، حسب كلمات الأغنية، التي حققت أكثر من 15 ملايين مشاهدة، وتحتل الرتبة الثالثة في “الطوندونس” المغربي.

ولا ننسى أغنية “ما تغلطيش” للفنان، موتشي، التي يتغزل من خلالها في فتاة أحبها، وتمكن من تصدر “الترند” على منصات التواصل الإجتماعية، إذ قام مجموعة من الأشخاص بنشر فيديوهات وهم يرقصون على ألحانها ويرددون كلماتها.

وينضاف للقائمة، “الديو” الغنائي الذي جمع كل من الفنانة، ريم فكري والفنان، “كوز1” والذي يحمل عنوان “دابا دابا”، وتمكن من خلاله الثنائي من اعتلاء “الطوندونس” المغربي على “اليوتيوب”، وتحقيق أكثر من مليون مشاهدة في أقل من أسبوعين على إصداره.

أما الفنانة المغربية، سلمى رشيد التي اختارت تسليط الضوء على التقاليد المغربية، سواء من خلال إيقاعات الأغنية الشعبية أم من خلال التراث المعتمد في الفيديو كليب، فهي أيضا لم تبتعد عن زملائها واختارت الحب موضوعا لأغنيتها “نجيك دروكا”، التي أصدرتها الأسبوع المنصرم.

ونختتم بالفنانة المغربية، هند الزيادي التي أصدرت قبل يومين، أغنية “بوم بوم”، والتي تحكي من خلالها عن وقوعها في حب شخص لا يستحق الحب.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




هاشم البسطاوي يقبل اعتذار صوفيا طالوني-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى