مشاهير

“Le Bleu du Caftan” لمريم توزاني ضمن القائمة المختصرة لجوائز الأوسكار

أعلنت أكاديمية الجوائز، للتو من خلال بيان صحفي عن قائمة تضم 15 فيلما في القائمة المختصرة هذا العام لجائزة أوسكار لأفضل فيلم أجنبي، بعد دعوة الأعضاء للتصويت.

وتم اختيار فيلم “Le Bleu du Caftan” للمخرجة، مريم توزاني في هذه القائمة المرموقة المكونة من 15 فيلما ، من بين 93 التي تنافس في البداية.


في شتنبر الماضي، تم اختيار الفيلم من قبل لجنة مكونة من محترفين مغاربة لتمثيل المملكة في حفل توزيع جوائز الأوسكار.

وفي هذا الصدد، قالت مريم التوزاني في بيان صادر عنها: “سعيدة للغاية بهذا الخبر ويشرفني أن أكون قادرة على تمثيل المغرب”.

وقال زوجها المنتج، نبيل عيوش: “إنها خطوة إضافية اتخذتها السينما المغربية على صعيد الاعتراف الدولي. نشكر كل من آمن بالفيلم ، وزارة الثقافة ، CCM ، لجنة صندوق المساعدات وكذلك أعضاء لجنة الأوسكار الذين اختاروا الفيلم لتمثيل بلدنا”.

ومنذ طرحه لأول مرة في الاختيار الرسمي لمهرجان كان في Unertain Regard ، حقق Le Bleu du Caftan مسيرة رائعة ، وتم اختياره في أكبر المهرجانات ، وتم بيعه في ثلاثين منطقة وفاز بـ 21 جائزة حتى الآن ، بما في ذلك جائزة لجنة التحكيم السابقة في مهرجان مراكش الدولي للسينما ، حيث فاز فيلم مغربي لأول مرة بجائزة مرتبطة بالإخراج.

“لو بلو دو قفطان” من إنتاج نبيل عيوش ، وشارك في إنتاجه أمين بنجلون ، ونجد في الممثلين صالح بكري ، ولبنى عزبال ، وأيوب ميسوي. يروي فيلم Le Bleu du Caftan قصة حليم ومينا ، وهما زوجان يديران متجرًا للقفطان في مدينة سلا ، وينضم إليهما يوسف ، وهو تلميذ شاب يشارك معلمه حليم نفس الشغف الصادق بالخياطة. الفيلم يدور حول النقل والتقاليد والحب. انقر على الرابط التالي للاطلاع على البيان الصحفي الرسمي لجوائز الأوسكار والقائمة الكاملة للأفلام المختارة في القائمة المختصرة في الفئات المختلفة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى