مشاهير

“Caftan Week 2024”.. مراكش تستقبل حدث السنة بامتياز

تحتضن مدينة مراكش الحمراء خلال الفترة من 9 إلى 12 ماي، تظاهرة أسبوع القفطان Caftan Week 2024. هذا الحدث الذي يعد عشاق الموضة بمتعة لا تضاهى من خلال برنامج حافل ومتنوع. ويقدم الحدث الذي تنظمه مجلة Femmes du Maroc، عروضا للأزياء ودورات ماستر كلاس حصرية، بالإضافة إلى معارض مخصصة لتاريخ ومهن القفطان.

في يوم الخميس 9 ماي، انطلق أسبوع القفطان بسلسلة الماستر كلاس التي سينشطها رواد عالم الموضة، من أمثال ميميا لوبلان وروميو وسلمى بنعمر وليلى عزيز، والتي ستوفر للمواهب الجديدة منصة فريدة للتبادل والإلهام.


ستقام هذه الدورات التكوينية بمراكش، وستتيح للمشاركين فرصة الانغماس في كواليس صناعة الموضة، والتطرق لمختلف جوانب التصميم والإبداع.

ومن جهة أخرى، سيتم افتتاح متحف تاريخ القفطان في دار الباشا، مقدما للمشاركين والزوار معرضا متميزا للاحتفاء بالتطور والثراء الثقافي للقفطان، باعتباره عنصرا مركزيا في التراث المغربي. إلى جانب المتحف، سيمكن معرض مهن القفطان من اكتشاف المهارات التقليدية من قبيل الزركشات والطرز الرباطي والمشغولات المتقنة للآلئ والكريستال.

وسيشهد يوم السبت 11 ماي الحدث الأبرز لأسبوع القفطان 2024 Caftan Week، حيث سيتم تنظيم عرض الأزياء الكبير بمشاركة العديد من الضيوف المرموقين من النجوم العالميين. ويَعِد هذا الحدث المدهش، الذي سيعاد بثه من قبل القناة الثانية 2M، بأن يشكل احتفالا باهرا بالقفطان المغربي، هذا الزي الفريد الذي يجمع بين التقاليد العريقة والحداثة المبتكرة.

أما عرض الأزياء المخصص للمواهب الشابة، فسيسلط الضوء على إبداعات ومهارات المصممين الشباب الملهمين، مانحا فرصة فريدة لهؤلاء المبدعين بأن تبرز أسماؤهم في عالم صناعة الموضة. ويندرج عرض أزياء المهارات الشابة في إطار الالتزام الذي أخذه أسبوع القفطان Caftan Week على عاتقه بدعم صعود مبدعي وفناني المستقبل.

أسبوع القفطان Caftan Week 2024 الذي يعد أكثر من مجرد تظاهرة للموضة، يتوخى أن يكون احتفالا مشهودا بالغنى الثقافي للموروث الحرفي المغربي للصناعة التقليدية.  وإلى ذلك، يسرنا أن ندعوكم للانضمام إلينا للمشاركة في هذه التظاهرة المتميزة، التي تَعِد بأن تجعل من جمال وأناقة القفطان المغربي مصدر إلهام وإبهار للمشاركين والزوار.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




في أول ظهور لها.. نشطاء يتعاطفون مع رجوى الساهلي -صورة

زر الذهاب إلى الأعلى