مشاهير

4 أطعمة تقلل من مستوى الكوليستيرول الضار في الجسم

النظام الغذائي الصحي، يساعد في تجنب زيادة الكوليسترول الضار في الجسم، بنسبة 80 في المائة، بالإضافة إلى ممارسة بعض التمارين الرياضية كالمشي والجري والنط على الحبل بنسبة 20 في المائة.

وتوجد العديد من الأطعمة الغذائية التي ينصح بتناولها، لأنها تعمل على  رفع نسب الكوليسترول النافع وخفض مستوى الكوليستيرول الضار، الذي من شأنه أن يؤثر على صحتك، ومن أهم هذه الأطعمة هي كالتالي:


الأطعمة الغنية بالألياف الذائبة

والمتواجدة في حبوب الشوفان الفاصوليا والتفاح والكمثرى والشعير والخوخ، والتي تقلل كوليسترول البروتين الذهني منخفض الكثافة وهو الكوليسترول الضار، كما أنها تقلل من امتصاص الكوليسترول في مجرى الدم.

الأسماك الذهنية

إن تناول الأسماك الذهنية والتي تحتوي مستويات عالية من الأحماض الذهنية أوميغا 3، والتي نجدها في السلمون، السردين، تونة، تعمل على تقليل ضغط الدم والتخفيف من خطورة حدوث جلطات الدم أو أزمات قلبية.

زيت الزيتون

تناول حوالي ملعقتي طعام (23 غراماً) من زيت الزيتون يومياً بدلاً من الدهون الأخرى يساعد على تجنب ارتفاع مستوى الكوليستيرول الضار، ذلك لأنه يحتوي على الأحماض الذهنية الأحادية الغير مشبعة، إلا أنه يجب عدم الإكثار منه.

المكسرات

مثل الجوز واللوز والمكسرات الأخرى، فهي تعمل على تحسين كوليسترول الدم، لأنها غنية بالأحماض الذهنية الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة، فإنه يحافظ على سلامة الأوعية الدموية، تناول حوالي حفنة يومياً من معظم المكسرات.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




مؤثر.. حميد بطمة عن زوجته: “عمرني نتفارق معاها”-فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى