مشاهير

وفاة الفنانة مها أبو عوف بعد صراع مع المرض

رحلت مساء أمس، الفنانة المصرية، مها أبو عوف، حسبما أعلن عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية إيهاب فهمي.

وكتب عبر حسابه في “فايسبوك”: “تنعى نقابة المهن التمثيلية وجموع الفنانين الفنانة الغالية مها أبو عوف وإنا لله وإنا إليه راجعون… صلاه الجنازة ظهراً بمسجد الرحمن الرحيم صلاح سالم”.


مها أبو عوف، شقيقة الفنان الراحل عزت أبو عوف، وواحدة من أبناء الملحن أحمد شفيق أبو عوف، وكونت مع شقيقها عزت وشقيقاتها الثلاث منى ومنال وميرفت، فرقة “الفور إم” في نهاية السبعينيات وهي الوحيدة بين شقيقاتها التي استمرت بالعمل الفني والتمثيل، درست في الجامعة الأميركية بالقاهرة.

وشكل رحيلها، صدمة كبرى في الوسط الفني المصري، بعد أسلمت الروح بعد صراع مع المرض، داخل أحد مستشفيات القاهرة الجديدة، متأثرة بمرض السرطان، حيث كانت تعاني منه على مدار الفترة الماضية، حتى أصيبت بالتهاب رئوى حاد ونقلت بسببه إلى العناية المركزة، حتى فارقت الحياة، عن عمر ناهز 65 عاماً.

وكانت الفنانة الراحلة، تعاني الحرمان من الإنجاب أكثر من 15 عاماً، وأوضحت خلال لقاء تلفزيوني سابق لها، أنها حاولت تحقيق أمنيتها في أن تصبح أماً، وسافرت لهذا السبب إلى إيطاليا وسويسرا وفرنسا، وفي أميركا طلبوا منها نسيان الموضوع والتفكير في التبني.

وقالت إنها رفضت في أميركا إزالة الرحم، حتى لا تمر بحالات الحمل الكاذب، وهو مرض خطير وليس كما يفهمه البعض، وعادت بعد ذلك إلى مصر وسلمت أمرها إلى الله، وفكرت في تبني أطفال من الذين جاؤوا من البوسنة والهرسك وقت الحرب.

وأضافت أنها بعد ذلك اكتشفت أنها تحمل جنيناً، ووصف طبيبها الأمر لأخيها، الفنان الراحل عزت أبو عوف، بأنه كان مخالفاً لكل ما درسه في الكتب الطبية، فهي بحسب تلك الكتب لا تستطيع الإنجاب.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى