مشاهير

هذا موعد جنازة الفنانة الحاجة الحمداوية

لفظت أيقونة العيطة الشعبية، الفنانة الحاجة الحمداوية، أنفاسها الأخيرة، في الثانية صباحا من اليوم الإثنين، عن سن ناهز 91 عاما، وذلك بمستشفى الشيخ زايد بالعاصمة الرباط، الذي كانت قد أدخلت إليه بشكل مستعجل ، الأسبوع المنصرم.

وكشف حفيد الحاجة الحمداوية ، شوقي السيفاوي، في اتصال أجراه معه موقع “سيت أنفو “بأن جثمان أيقونة العيطة سيوارى الثرى، اليوم بعد صلاة الظهر بمقبرة الشهداء.


ويشار أنه بمجرد انتشار الخبر بادر عدد من محبي الحاجة الحمداوية والنجوم المغاربة إلى نعيها عبر حساباتهم على مواقع التواصل الإجتماعي، معربين عن حزنهم العميق لخسارة المغرب لفنانة عملاقة من طينة الحمداوية.

ويذكر أن الحاجة الحمداوية قد قررت العام الماضي وضع حد لمسيرتها الفنية الطويلة ، التي دامت لأكثر من نصف قرن، مخلفة رواءها ريبرتوارا غنائيا حافلا، تغنت به أجيال وأجيال.

وكانت صاحبة “هزو بينا العلام”، “منين أنا ومنين أنت”قد قررت توديع جمهورها العريض، من خلال ديو “حاضية البحر” الذي جمعها بالفنانة كزينة عويطة، العام الماضي، والذي شكل عودة للحمداوية بعد غياب طويل عن الساحة الفنية بسبب مشاكل صحية ألمت بها وكذا بسبب فقدان ابنها الوحيد.

من جهة أخرى، وخلال الندوة الصحفية التي أعلنت عبرها الحمداوية اعتزالها الغناء والتي صرحت عبرها “صافي عيت وتعذبت غادي نحبس”، سلمت نجمة العيطة ارثها الفني بالكامل لكزينة ووضعته قيد تصرفها.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى