مشاهير

نجوى كرم تحلّ بمراكش من أجل تظاهرة “المغرب أرض القفطان”

يرتقب أن تحل النجمة اللبنانية، نجوى كرم بالمغرب، وبالضبط بالمدينة الحمراء مراكش، من أجل إحياء حفل في تظاهرة “المغرب أرض القفطان”.

وتنعقد تظاهرة “قفطان 2024 Caftan”، التي تم إطلاقها سنة 1996 بمبادرة من مجلة “Femmes Du Maroc”، في مراكش يوم 11 مايو 2024، تحت شعار “المغرب، أرض القفطان”.


ووفق بلاغ توصلت مجلة “غالية” بنسخة منه، فتتمحور هذه الدورة، حول الغوص في نشأة القفطان والملحمة الرائعة لتطوره، مقترحا رحلة عبر التاريخ المشوق لهذا اللباس العريق، الذي كان في الماضي بسيطا وعاديا، قبل أن يصبح رمزا للأناقة المغربية المتألقة، ومناسبة لتكريم المغرب العريق، الغني والمُلْهِم.

بالنسبة لهذه الدورة، التي تُعَدُّ عودةً كبرى للتظاهرة، تم اختيار 15 مصممة للمشاركة. ويتعلق الأمر بـمريم بلخياط؛وأمينة بوصيري؛ وأمل السوسي عواد؛ وهدى لاريني؛ وفوزية ناصري؛ إيمان تدلاوي؛ وزينب ليوبي الإدريسي؛ وسهام الهبطي؛ وهند لمطيري؛ وسلمى سناوي؛ وسميرة مهيدي كنوزي، وإيمان أوشن؛ وهند عراقي؛ ونجية بنجلون؛ وسليمة البوسوني؛ورغبة في إضفاء روح جديدة على تظاهرة قفطان، تم اعتماد صيغة مبتكرة تتمثل في أسبوع القفطان “Caftan Week”، لتسليط الضوء على كافة الأبعاد الثقافية والتاريخية والفنية لصناعة القفطان، كتحفة فريدة في التراث المغربي، من خلال إبراز كافة العوامل التي جعلت هذا الزي راسخا عبر العصور ومكنته من احتلال مكانة بارزة على منصات عروض الموضة العالمية.بالإضافة إلى عرض الأزياء “قفطان 2024 Caftan”.

سيقدم الحدث المنظم من قبل مجلة “Femmes Du Maroc” برنامجا متنوعا ومتعدد الفعاليات والمواقع، سيشمل متحفا للقفطان ومعرضا للمهن وعروض الأزياء وحصص “ماستر كلاس” وغيرها من الفعاليات التي ستقدم للمشاركين والحضور تجربة ممتعة ومتعددة الأبعاد، تضع الزي المغربي الأصيل في صلبها، وتعكس من خلاله التنوع الثقافي للمملكة.

وفي 1996، نظمت المجلة الرائدة في مجالها، Femmes du Maroc، أول حدث من نوعه بالمغرب: عرض أزياء مخصص % 100 للقفطان. أنشودة لجمال ومهارة الصناعة التقليدية المغربية، والتي دأبت في كل سنة، منذ ذلك الحين، على جمع المبدعات والجمهور الشغوف باللباس التقليدي المغربي في إطار فاخر.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى