مشاهير

نجوم تركيا يكسرون صمتهم اتجاه ما يحصل في غزة

ندد عدد من نجوم تركيا بالحرب التي شنتها القوات الإسرائلية، على قطاع غزة، خاصة بعد استهداف مستشفى المعمداني الذي راح ضحيته أزيد من 500 شهيد، والمئات من الجرحى.

وعبر منصة “إنستغرام”، قال النجم التركي، بوراك أوزجيفيت “لا للحرب.. لا يمكن أن يكون هناك تفسير لإسقاط المستشفى”، متسائلا “كيف يمكن أن يحدث هذا في هذا العصر؟ القلب لا يستطيع تحمل الصور”.


وقالت بينار دينيز بطلة مسلسل القضاء عبر “ستوري” “إنستغرام” بما معناه: “لا أستطيع النظر! قلبي يؤلمني.. لا أستطيع النظر.. إنه شعور فظيع أنه لا يمكن فعل أي شيء.. لماذا العالم صامت حول هذه القسوة؟”.

تاركان قال عبر “إكس” “من غير المقبول أن تستهدف إسرائيل المدنيين الأبرياء في المستشفى الذي قصفته في غزة أمس ، مما أسفر عن مقتل الأطفال والنساء. هذه ليست مجرد جريمة حرب ، إنها جريمة وعار للبشرية. العالم كله ، يجب على البشرية جمعاء الوقوف واتخاذ إجراءات عاجلة لوقف هذه الوحشية ، هذه القسوة”.

وقالت فهرية أفجان: “نحن ندين كل طرق الحرب ، لكن قصف المستشفيات هو النقطة الأخيرة.. هذا لا يتناسب مع الإنسانية.”

أوغزان أوفور كتب: ” قصفت إسرائيل المستشفى! لقد ارتكبت جريمة مرة أخرى أمام أعين العالم.. هذه ليست جريمة حرب ، يصبح حكم الحرب ، شرف المحارب. هذا هو الإرهاب بصراحة”.

تابع: “هذه ليست حربا” عبر حسابه بانستقرام و كتب: “قتل المدنيين إطلاق النار المستشفى هو جريمة حرب.”

ساهان جوكبكار قال: “قصف مستشفى حيث يوجد أطفال ونساء ومرضى بلا خطيئة… هذه المجزرة أمام أعين العالم يجب أن تتوقف.. إنه لأمر محزن ومدمر للغاية.”

بيرجوزار كوريل قالت: “يتم تدمير شعب..الأطفال يقتلون! هذه ليست حربا؟ هذه إبادة جماعية”.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى