مشاهير

مهرجان مكناس للدراما التلفزية يكرم راوية وصلاح الدين بنموسى

يعود مهرجان مكناس للدراما التلفزية هذه السنة في حلة جديدة، تعطي مساحة أكبر للمشاركات الوطنية من كل القنوات المنتجة للأعمال الدرامية.

ففي إطار استراتيجيتها وأهدافها الرامية إلى تحديث وتطوير العمل الدرامي التلفزي وإذكاء روح التنافسية يين الإبداعات الدرامية الوطنية والدولية ، تنظم جمعية العرض الحر بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل و مجلس جهة فاس ـ مكناس و جماعة مكناس و بتعاون مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية والقناة الثانية، مهرجان مكناس للدراما التلفزية في دورته الثانية عشرة خلال الفترة الممتدة مابين 26و 30 ماي 2023، بالمركز الثقافي محمد المنوني وساحة لاكورا لاول مرة قصد الانفتاح على الفضاءات الخارجية،كما ستنقل مراسيم حفلي الافتتاح والاختتام عبر صفحة المهرجان على الفيسبوك.


وفي إطار ثقافة الاعتراف التي دأب عليها المهرجان ستشهد هذه الدورة تكريم شخصيتين فنيتين مرموقتين على الصعيد الوطني، بصمتا الدراما المغربية والدولية بإبداعات راسخة في ذاكرتنا الجمعية، وهما الفنانة المقتدرة، راوية والفنان، القدير صلاح الدين بنموسى، وذلك احتفاء بما يجسدانه من قيم وما يمثلانه على الساحة المغربية والعربية في حقل المسرح والتلفزيون والسينما، واعتزازا بفضل وفائهما للمهنة وللفن باعتباره انتماء لقيم أصيلة وترجمة لاختيارات جمالية راقية.

كما سيكتسي هذا الحدث الفني حلة جديدة سواء من حيث الإقبال الجماهيري عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو من حيث تنوع الأعمال الفنية الدرامية المشاركة.

وستعرف هذه الدورة مشاركة 9 أفلام تلفزية و8 مسلسلات من انتاج القنوات الوطنية الأولى،الثانية، الحسانية والامازيغية التي سيتم الاحتفاء بانتاجاتها المميزة هذه السنة، وكلها أعمال درامية جديدة تعالج مختلف القضايا الاجتماعية الراهنة ، وسيتم عرض هذه المنتوجات الفنية الوطنية على جمهور العاصمة الإسماعيلية وضيوف المهرجان وكذا من خلال المنصة الرقمية الخاصة بالمهرجان

.بالإضافة إلى تنظيم لقاءات مع أطقم المسلسلات المشاركة التي حققت نسبة مشاهدة عالية وقد ارتأت إدارة المهرجان كما الدورات السابقة أن تكون هناك لجنتان لتقييم الأعمال الدرامية المغربية الجديدة : ـ لجنة الأفلام التلفزية ويرأسها المخرج اسماعيل فروخي إلى جانب كل من الكاتبة والمخرجة صونيا التراب والناقد الفني فريد الزاهي.

ـ لجنة المسلسلات ويرأسها الكاتب والشاعر المناضل صلاح الوديع إلى جانب الفنانة فاطمة تيحيحيت والمخرجة فاطمة بوبكدي.

كما ستنعقد الندوة تحت عنوان “قانون الفنان ، حقوق المؤلف والحقوق المجاورة” بتعاون مع المكتب المغربي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة.

بمشاركة الدكتورة رشيدة احفوظ ومسؤولين عن الإنتاج من القناتين الاولى والثانية.

فبالإضافة إلى بعدها الثقافي والفني وانفتاحها على مختلف التجارب الدولية الرائدة ، تهدف هذه التظاهرة الوطنية والدولية المتفردة إلى خلق رواج اقتصادي واجتماعي وسياحي سيعود بالنفع العميم على ساكنة مدينة مكناس وعلى بلدنا الحبيب المغرب.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى