مشاهير

مهرجان سينما المؤلف يكرم ثريا جبران

أعلن المهرجان الدولي لسينما المؤلف في الرباط، عن تنظيم الدورة الخامسة والعشرين منه، عن بعد، في الفترة الممتدّة من 23 إلى 31 أكتوبر الحالي.

وتكرم الدورة الرقمية من مهرجان سينما المؤلف، الفنانة الراحلة ثريا جبران، التي رحلت إلى دار البقاء، قبل مدة قصيرة، بعدما أغنت الساحة الفنية المغربية بأعمال مسرحية، وسينمائية، وتلفزية.


وينظم المهرجان السنة الجارية في ظل الظروف، التي فرضتها الجائحة، إذ إنه يقام عن بعد، احتراما لما تفرضه حالة الطوارئ، وما تستوجبه من اجراءات احترازية.

وتحل كندا ضيفة شرف على دورة المهرجان الدولي لسينما المؤلف للسنة الجارية، إذ “سيكتشف عشاق الفن السابع سينما لها بصمتها، صناعة وإبداعا، تعكس خصوصيات هذا البلد المميز”، حسب لغة البلاغ.

وتضم فقرات المهرجان ذاته المسابقة الرسمية للأفلام، وعودة ورشة كتابة السيناريو، التي يؤطرها المخرج الأمريكي، جيروم غاري، على مدى سبعة أيام، موجهة إلى المهنيين، والطلبة في مجال كتابة السيناريو، والحاملين لمشاريع أفلام روائية طويلة.

وينظم المهرجان الدولي لسينما المؤلف ثلاث ندوات عن بعد، حول مواضيع “مستقبل الصناعة السينمائية في ضوء الوضعية الوبائية العالمية”، و”مستقبل الفرجة السينمائية بين قاعات العرض، وسينما البيت”، و”حقوق المؤلف في الوسائط الجديدة”.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى