آخر الأخبارمشاهير

مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي يكشف عن تحديات جديدة في دورته الخامسة -فيديو

نظم مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، في دورته الخامسة، ندوة صحفية مساء أمس، للحديث عن تفاصيل هذه النسخة والتحديات الجديدة.

وتحدثت فاطمة النوالي مديرة المهرجان، في تصريح لمجلة “غالية” عن أهمية المهرجان قائلة: “رغم وصولنا إلى الدورة الخامسة، إلا أننا نعتبره بداية لأسس مهرجان عربي كبير في مدينة الدار البيضاء، نحن نسعى لتقديم مسابقة للأفلام العربية الجديدة من جميع أنحاء العالم العربي، مما يتيح لنا متابعة أحدث التحولات في السينما العربية”.


وأضافت النوالي “نهدف إلى تقريب الشباب المغربي من الفن السينمائي العربي، لأن هناك قواسم مشتركة بين المغرب والدول العربية، قصصنا وهمومنا واحدة، وكل واحد منا يعبر عنها بطريقته، نحن نرغب في أن نكون جزء من المشهد العالمي للسينما العربية التي أصبحت حاضرة في مهرجانات مثل برلين وتورونتو وفينيسيا”.

ومن جهته، أكد محمد الجواهري، مدير مدير شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات “كازا إيفنت”، لمجلة “غالية” على أهمية هذا الحدث، وقال: “من خلال دعم مدينة الدار البيضاء للدورة الخامسة من مهرجان الفيلم العربي، أتيحت لنا الفرصة لتكون المدينة في قلب النشاط السينمائي، نعد الساكنة البيضاوية ومحبي السينما بأننا سنواصل تنظيم الأنشطة الثقافية في الساحات العمومية، بما في ذلك الأنشطة السينمائية، لتلبية جميع الأذواق الفنية”.

يذكر أن مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، يكرم في هذه الدورة النجم المصري، حسين فهمي والنجم والمخرج السوري، أيمن زيدان والناقد اللبناني، إبراهيم العريس، والفنان المغربي القدير، محمد الخلفي والممثلة المغربية، جليلة التلمسي.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




“طوطو” يخلف وعده للفنانين المغاربة

زر الذهاب إلى الأعلى