مشاهير

من جديد.. فيلم “أدم” يحصد جائزته الـ30

حاز فيلم “آدم” لمخرجته، مريم التوزاني على جائزته الثلاثين في أعقاب إصدار الفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي دولة صنفت فيها مجلة “فارياتي” السينمائية، المخرجة المغربية كواحدة من أكثر النساء نفوذاً لعام 2020.

وحصل فيلم “آدم” لمريم التوزاني، وهو من إنتاج نبيل عيوش بشركته (عليان للإنتاج)، هذا الأسبوع على الجائزة الكبرى لأفضل فيلم في “مهرجان موخيريس السينما على الإنترنت”، والذي تنافس فيه أفلام شهيرة مثل “Portrait of a Lady on Fire” للمخرجة سيلين سياما، و“Little Joe” لجيسيكا هاوسنر.


وجائزة أخرى هي جائزة Singis OCIC e UNDA في الدورة الثلاثين لمهرجان الأفلام الأفريقية والآسيوية وأمريكا اللاتينية في ميلانو.

وتأتي هذه الجوائز الأخيرة في أعقاب الإصدار الأمريكي الأخير لفيلم “آدم”، حيث اختارت مجلة “فارياتي” الأمريكية المخرجة واحدة من أكثر النساء نفوذاً لعام 2020 في تقرير تأثير المرأة الدولي لعام 2020، مما يسلط الضوء على النساء اللاواتي أظهرن مواهبهن محليًا وخارجيًا، وتشمل رتبهن الفائزات بجائزة الأوسكار وإيمي وتوني، بالإضافة إلى المديرات التنفيذيات والمنتجات من الصناعة السمعية البصرية حول العالم.

الفيلم لمريم التوزاني، الذي حاز على تقييمات ممتازة في الصحافة الأمريكية، لا سيما في Los Angeles Times، يستمر بعد إصدارات ناجحة في المغرب ، فرنسا وإسبانيا وسويسرا وبلجيكا والسويد وأستراليا ونيوزيلندا والبرازيل وليتوانيا.. وقبل الإصدار الألماني في نهاية العام.

للتذكير فيلم “آدم”، الذي مثل المغرب في حفل توزيع جوائز الأوسكار وجولدن غلوب العام الماضي، بعد اختياره الرسمي في مهرجان كان السينمائي ، حصل مؤخرًا أيضًا على جائزة السينما الإيجابية (تُمنح سنويًا في كان) ، بالإضافة إلى جائزة “الإيمان بالسينما”. ، والتي تكافئ فيلمًا من بين جميع الأفلام التي تم إصدارها في فرنسا العام السابق.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




ندى حاسي تغادر أسوار السجن و”الدقايقية” في استقبالها -فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى