مشاهير

ملكة جمال المحجبات تكشف لـ”غالية” عنصرية منظمي المسابقة مع المغربيات

جهاد غناج

قررت الشابة المغربية نسرين الكتاني، الحاصلة على لقب “ملكة جمال محجبات العرب 2018″، الخروج عن صمتها، بعدما اكتشفت العديد من الخروقات في المسابقة التي فازت فيها باللقب.


وقالت نسرين، في حوار مع مجلة “غالية”: “جاءت فكرة مشاركتي بالمسابقة كوني أملك فكرة إنشاء منظمة حقوقية لصالح المرأة العربية، لمحاربة التحرش الجنسي، والعنف ضد المرأة، ومن الشروط الأولية التي يطالب بها المشاركات، هو اقتراح فكرة مشروع، الذي ستقوم إدارة المسابقة بتمويله بعد الفوز.

وأضافت نسرين “بعد تأهلي للنهائيات إلى جانب المغربية إلهام بوعدس، انتقلنا إلى مصر حيث تعاملوا معنا بكل عنصرية مقارنة مع المشاركات من الجنسيات الأخرى، كما أنهم لم يتحملوا تكاليف سفرنا كما يجب، فواجبات الفندق توفر وجبتي الفطور والعشاء فقط، لذلك كنا نقضي يومنا دون أكل، لدرجة أن المغربية إلهام تعرضت لوعكة صحية ولم يتكلفوا بحالتها إلا بعدما تفاقمت”.

وأردفت قائلة: “بعد عودتي إلى المغرب حاولت التواصل معهم لكن بدون جدوى، مع العلم أن إدارة المسابقة من الواجب عليها متابعة الفائزة باللقب في جميع أنشطتها، إلا أن الاتصال الوحيد الذي بلغني كان من “نهى حمدي” صاحبة الملكية الفكرية للمسابقة، وكان من أجل طلب صور وفيديوهات أنشطتي الشهرية، التي تستغلها الآن لتصنع صورة جيدة عن المسابقة، بمشاركتها لأعمالي على صفحتها، وتوهم المتابعين أن كل ما قمت به طيلة هذه السنة هو بفضلها، وهذا غير صحيح”.

كما أكدت نسرين الكتاني، أنها لم تحصل على أي تمويل أو مساعدة مادية أو معنوية، ولا أجرة شهرية، وأن التاج الذي فازت به ليس ذهبا مرصعا بالألماس كما زعموا، بل مجرد تاج من معدن الحديد.

وعبرت نسرين الكتاني بكل أسف، عن استيائها مما حصل، وخيبة ظنها في المسابقة، وقالت “لقد منحتهم فرصة لتصحيح أخطائهم والوفاء بوعودهم التي صرحوا بها أمام الإعلام، لكن أتفاجأ الآن بأنهم يستعدون لتنظيم الدورة الخامسة بكل ثقة متجاهلين مصيري، ضاربين مطالبي عرض الحائط ومستغلين أرشيف عملي الممول من مالي ومجهودي الخاص والجهات التي تستضيفني”.

أما عن أحمد عز صاحب الشركة المنظمة فأشارت المغربية الفائزة بلقب ملكة جمال المحجبات، أنه هو الآخر يتهرب من الموضوع، وأضافت: “اخبرني انه لم يعد يشتغل إلى جانب نهى حمدي وفسخ العقد معها، إلا أني فوجئت مؤخرا أنه لازال يشتغل إلى جانبها ويستعد معها لإطلاق الدورة الخامسة من المسابقة، مع العلم أن الفائزات في الدورات السابقة حصلوا على تمويل…”.

وفي الأخير طالبت “ملكة جمال محجبات العرب 2018” المسؤولين بمراقبة مثل هذه التظاهرات “حتى لا يتم استغلال المرأة على المستوى الوطني والدولي، ولن أتقبل استغلال طاقات فتيات أخريات لمرة أخرى وإيهامهن بأحلام وتمويلات ليس لها أساس من الصحة”.

يذكر أن المغربية نسرين الكتاني، حاصلة على ماجستير في التكنولوجيا ومواد السيراميك والإسمنت، وتستعد للدكتوراه في مجال الهندسة المدنية، كما تقوم بأنشطة تطوعية لفائدة العديد من الجمعيات، حيث تنافست مع 14 فتاة من بلدان مختلفة وحصدت اللقب، أما الوصيفة الثانية فكانت المتسابقة المصرية ميادة محمد والثالثة كانت المغربية إلهام بوعدس.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




ندى حاسي تغادر أسوار السجن و”الدقايقية” في استقبالها -فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى