مشاهير

مصدر يوضح حقيقة منع بث المسلسلات المدبلجة بالتلفزة المغربية

أثير في الساعات الماضية من يومه الأربعاء، جدل كبير حول قرار نسب لوزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، يفيد بمنع بثّ المسلسلات الأجنبية المدبلجة بالقنوات التلفزية العمومية بهدف تشجيع وتطوير السينما الوطنية.

مصدر مسؤول نفى لمجلة “غالية” هذه الإدعاءات، مؤكدا أن الأمر يتعلق فقط باستراتيجية جديدة تعتزم الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، اتباعها خلال الفترة المقبلة، وشرعت في تطبيقها، في إطار تعزيز الهوية الوطنية، والنهوض بالقطب العمومي.


في سياق متصل، كشف مهدي بنسيعد، خلال رده عن أسئلة المستشارين البرلمانيين، أن “الكاميرا الخفية” التي تعرضت لانتقادات واسعة من طرف المشاهدين المغاربة سيتم إيقافها ابتداء من شهر رمضان القادم، حيث ستغيب عن الشاشة الوطنية، وهو الخبر الذي سبق لمجلة “غالية” أن انفردت بنشره.

وكانت مجلة “غالية” قد علمت من مصادر مطلعة، أن القناة الثانية والمنتج، عبد الرحيم مجد يشرعان في الفترة الحالية في تصوير حلقات برنامج جديد خاص بالمسابقات، من المرتقب أن يعوض “مشيتي فيها” الذي رافقته الانتقادات لسنين عدة.

المصدر نفسه، أكد أن القائمين على البرنامج الجديد سبق وأن اختاروا الكوميدي المغربي، صويلح لتقديم فقراته، غير أنهم تخلوا عنه وقاموا بتعويضه بالفنان، رشيد رفيق، الذي شرع بالفعل في التصوير.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى