مشاهير

مشاهير المغرب يصرحون: “لسنا فئران تجارب”

شن العديد من المشاهير المغاربة حملة هجوم قوية، ضد طبيب إنعاش فرنسي يدعى “جون بول ميرا”، والباحث “كاميل لوشث”، بعد تصريحات عنصرية لهما بثت على قناة “LCI”.

وتخص هذه التصريحات لقاحا جديدا ضد فيروس كورونا، اقترح الطبيب الفرنسي والباحث تجربته في افريقيا، وطرح الطبيب سؤالا قال فيه: “هل بامكاننا أن نقوم بهذه التجربة في افريقيا حيث لا يوجد أقنعة طبية أو أسرة انعاش، كما فعلنا من قبل في موجة السيدا حيث جربنا الأدوية على المومسات عاملات الجنس)”.


وعلق الممثل المغربي، طارق بخاري على هذه الإساءة، عبر حسابه الشخصي على موقع انستغرام، قائلا: يقول لكم إنه يجب تجربة أدوية كورونا الجديدة على سكان أفريقيا لانهم لا يساوون شيئا و لا يكترثون !!!”.

بدوره الإعلامي المغربي، هشام مسرار، قام بالتعليق على الفيديو المتداول والذي يظهر التصريحات العنصرية، قائلا:”نحن لسنا فئران تجارب وأنتم مجرد قناة مبتدئة”.

في السياق ذاته، قرر نادي المحامين بالمغرب، تقديم شكاية لدى المدعى العام الفرنسي، على خلفية التصريح العنصري الذي قام به رئيس خدمة الإنعاش بأحد المستشفيات الفرنسية اتجاه الأفارقة، في برنامج يبث على القناة الفرنسية “LCI”.

وأعلن النادي عبر صفحته الرسمية، بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن الشكاية سيقدمها المحامي مراد العجوتي وسعيد معاش، وهما محاميين بهيئة الدار البيضاء.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى