مشاهير

مخرجة “الملكة كليوباترا”: “لهذا السبب اخترتها ببشرة سمراء”

لم يتوقف الجدل الدائر حول مسلسل “كليوباترا”، منذ اللحظة الأولى للإعلان عن قرب عرضه عبر منصة نتفليكس، واستمرت المطالبات الغاضبة بوقفه من قبل عدد كبير من المصريين، الذين اعتبروا أن العمل أظهر كليوباترا ملكة أفريقية لا مصرية، خاصة مع كل السمات التي ظهرت بها في الصورة الترويجية للعمل.

وبعد صمت طويل، دافعت مخرجة العمل، تينا غرافي، عن خياراتها، وذلك الشكل الذي اختارته للملكة الأشهر عبر التاريخ، معربة عن امتعاضها بذات الوقت مما اعتبرته تفسيرات خاطئة، أطلقها البعض على عملها قبل رؤيته.


وقالت غرافي، في تغريدة لها عبر “تويتر”، إنها فخورة جداً بمشاركة قصة كليوباترا عبر “نتفليكس”، رغم كل تلك الانتقادات، وإن كل ما تطلبه من الجمهور هو التمهل، متسائلة عن السبب الذي يزعجهم بسبب اختيارها ملكة سوداء،

وفي حوار صحافي أجرته غرافي، قبل أيام، بينت أن الانتقادات التي طالت اختيارها الممثلة أديل جيمس لتأدية دور الملكة كليوباترا، جاء معظمها من المصريين، الذين هم أفارقة بنفس الوقت.

وبينت أن النمطية السائدة في هوليوود كانت تقوم على التبييض، وتعني أن يُمنح الممثلون البيض أدواراً غير بيضاء، وهو الأمر الذي جعلها تعمل جادة لتصحيح ذلك المسار، ومنح السينما والأجيال الحالية خيارات أكثر تنوعاً، ومحو الصورة النمطية التي رسمتها هوليوود في عقول الأجيال لعقود طويلة بأن البيض هم دائماً المنتصرون.

وتساءلت مخرجة العمل: “لما كل هذه الضجة؟”، مؤكدةً أنها قامت بتحرير خيالها، ورسمت العالم قبل أكثر من 2000 عام، عندما وجدت ملكة استثنائية مازال العالم يذكرها حتى يومنا هذا.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى