مشاهير

قضية الفنانة عائشة ماهماه تصل للبرلمان -صورة

كشفت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة،  ابتسام عزاوي، عن توجيهها سؤالا كتابيا إلى وزير الثقافة والشباب والرياضة عثمان الفردوس، حول الوضعية الاقتصادية  والاجتماعية المزرية التي تعاني منها الفنانة عائشة ماهماه.

وجاء في رسالة ابتسام عزاوي، لوزير الثقافة ما يلي:” تعيش الفنانة القديرة عائشة ماهماه تعيش أوضاعا اجتماعية واقتصادية مزرية منذ مدة طويلة، حيث تعاني من انتشار الجرذان في “البيت” الذي تكتريه بحي بوركون، مع صعوبة إيجاد بيت آخر تكتريه بسبب الفقر المدقع الذي تعيشه”.


وأكدت ابتسام عزاوي، على أن وضع الفنانة عائشة ماهماه يحيل إلى الوضعية الاجتماعية والاقتصادية الصعبة التي يعيشها الفنان المغربي بصفة عامة، والكثير من الفنانين المخضرمين، خاصة ممن تقدم بهم السن وطالهم المرض والنسيان، دون أن يكون لهم أي راتب تقاعد يقيهم من تقلبات الزمن.

وتساءلت البرلمانية ابتسام في رسالتها عن التدابير الاستعجالية التي يعتزم اتخاذها من طرف وزارة الثقافة من أجل تحسين الوضعية الاقتصادية والاجتماعية للفنانة عائشة ماهماه، عرفانا لما قدمته للمشهد الفني المغربي ولكونها من الفنانات الرائدات وعن كيفية النهوض بوضعية الفنان ببلادنا بشكل عام.

ويشار إلى أن الفنانة المغربية عائشة ماهماه، كان قد شاركت معاناتها مع الجدران داخل المنزل، وكتبت تدوينة عبر حسابها الرسمي بموقع “فيسبوك” جاء فيها:”كل الناس تحارب كورونا والحمد جاء التلقيح،  وأنا لازلت في حرب مع الطوبات هججوني من بيتي وأسأل الله أن أجد بيتا أسكنه رغم غلاء الكراء”.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




مؤثر.. حميد بطمة عن زوجته: “عمرني نتفارق معاها”-فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى