مشاهير

في ذكرى ميلادها الـ 79.. هذه أهم أسرار “سندريلا” الشاشة العربية

ولدت الفنانة سعاد حسني، شهر يناير ، خلال سنة 1943، وامتهنت العديد من المواهب منها التمثيل الغناء، والرقصات الاستعراضية، وكانت من أصغر النجمات في تاريخ السينما العربية لذلك لقبت بـ”سندريلا الشاشة العربية”.

بدأت سعاد حسني مسيرتها في سن صغيرة، وبالضبط عندما كانت تبلغ من العمر 16 سنة، وكان أول عمل تشارك فيه هو يلم “حسن ونعيمة”، لتنطلق بعدها مسيرتها الفنية، حيث إنها قدم عدد من أدوار البطولة.


حياة الراحلة سعاد حسن لم تخلو من الأسرار والمفاجئات، ولعل ما يثير انتباه الجمهور هو زيجاتها المتكررة، حيث إنها تزوجت لأول مرة  من المصور والمخرج صلاح كريم لمدة عامين تقريبا، وفي عام 1968 انفصلت عنه.

بعد طلاقها الأول، تزوجت بعدها بنجل المخرج أحمد بدرخان، في عام 1970، علي بدرخان، وانفصلت عنه بعد 11 عاما من الزواج، وتزوجت في نفس سنة الانفصال  بابن ليلى مراد، زكي فطين عبد الوهاب، دون رضى والدته مما تسبب في انفصالهما بعد أشهر قليلة.

ووكانت آخر زيجات “سندريلا” الشاشة العربية،  في سنة 1987 من كاتب السيناريو ماهر عواد، وقضيا سويا 14 عاما، إلا أن جميع زيجاتها لم ترزق منها بطفل، حيث إنها كانت تتعرض للإجهاض، وهو الأمر الذي قيل أنه تسبب في انفصالها عن زوجها الأول صلاح كريم.

وكانت تقارير إخبارية، قد أكدت أن الراحلة سعادحسني كانت تعاني لفترة قصيرة  من مرض انفصام الشخصية، وأصيبت بمرض الاكتئاب بعد رحيل الشاعر صلاح جاهين، وعانت من بعض الأمراض كالالتهاب الفيروسي في العصب السابع، والإصابة بشلل في الوجه، قبل أن تودع عالم السينما سنة 2001، في ظروف غامضة، عن عمر ناهز 58 عاما.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى