مشاهير

فورست ويتاكر يحصل على جائزة السعفة الذهبية بمهرجان “كان”

تم الإعلان أمس الثلاثاء، عن افتتاح مهرجان كان السينمائي، في دورته السنوية الـ 75، حيث تلقى الممثل الأمريكي، فورست ويتاكر، جائزة السعفة الذهبية الفخرية لإنجاز العمر.

وفي الحفل، عرض المهرجان مقاطع من بعض أفلامه؛ Bird، Ghost Dog، The Color of Money وPanic Room. وستعرض خلال الأيام المقبلة، شركة إنتاج الممثل فيلماً وثائقياً بعنوان For the Sake of Peace.


وقال ويتاكر خلال تسلمه لجائزة “السعفة الذهبية” في بيان له: “إنه لشرف دائم أن أعود إلى هذا المهرجان الجميل لعرض أعمالي الخاصة، وأن أستلهم من العديد من أعظم فناني العالم- وأشعر بالفخر الشديد لأن أكون احتفل به كجزء من الذكرى السنوية الـ 75 للمهرجان”.

افتُتح المهرجان بعرض فيلم الزومبي Final Cut- أو Z سلبقاً- للمخرج “ميشيل هازانافيسيوس”. كما سيعرض المهرجان أيضاً فيلم “توم كروز” Top Gun: Maverick الذي جاء إلى المهرجان لأول مرة منذ 30 عاماً، وفيلم Baz سيرة “ألفيس لورمان”.

يستمر أكبر مهرجان سينمائي في العالم في الفترة من 17 إلى 28 ماي، ويعود إلى تقويمه التقليدي بعد عامين من الاضطرابات الوبائية، ويمثل عودة الحفلات والآمال الكبيرة من الصناعة بأنه سيؤدي إلى عودة الجماهير إلى دور السينما.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




أمل صقر تثير شكوك المتابعين بشأن حملها!-فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى