مشاهير

فنان مغربي يهاجم هاشم البسطاوي بسبب “تكفير” أساتذة التمثيل

انتقد الفنان المغربي، مسعود بوحسين، الفنان، هاشم البسطاوي بعد اتهام هذا الأخير، أساتذة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي “ليزاداك”، بـ “الكفر” و”الإلحاد”، باعتبار أن ما يقوم به الممثل مخالف للشريعة الإسلامية.

ورد بوحسين على تصريحات البسطاوي التي خرج بها خلال أول بث مباشر له مع الداعية، حمزة الخالدي، عبر تدوينة شاركها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.


وقال بوحسين: “على إثر ما راج مؤخرا من كلام وصل إلى حد تكفير واتهام مؤسسة عمومية بالكفر والإلحاد، بل واعتباره منهجا بيداغوجيا تفسد به عقيدة بنات وأبناء المغاربة، وبغض النظر عن التبعات القانونية التي يمكن أن تترتب عن هذا الهراء والتسيب واستغلال حالات الضعف البشري.. وبعيدا عن مسار قد تحول بيننا وبينه ذكرى محمد بسطاوي رحمه الله، وحيثيات أخرى نعرفها حق المعرفة يمكن بواسطتها أن يحول الجرم من على عاتق مستغل (بفتح الباء) إلى مستغل بكسرها”.

وأضاف المتحدث ذاته: “ولمن مازال يحلم بالعودة إلى قرون خلت عليه أن يتأمل عمل بعض ممن دافعوا عن شرعية فن التمثيل في زمن كان لازال فيه فنا دخيلا، وممن درسه بعد ذلك في نفس المؤسسة التي توصف اليوم بتدريس الإلحاد”.

وطلّ الفنان المعتزل، هاشم البسطاوي، قبل حوالي أسبوعين، على الجمهور المغربي، من خلال بث مباشر، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسيوك”، وذلك في أول ظهور له بعد قرار الاعتزال.

وظهر الممثل المغربي، هاشم البسطاوي، بلحية كثيفة، في بث مباشر عبر الصفحة الشخصية، للدكتور حمزة الخالدي، يتحدث من خلاله عن أسباب اعتزاله الفن بشكل نهائي .

وفوجئ جمهور، هاشم البسطاوي، خلال شهر ماي من السنة الماضية، بقرار اعتزاله والتبرؤ من كل أعماله الفنية، لاسيما بعد النجاح الذي حققه في مسلسل “سلمات أبو البنات”.

وكتب تدوينة جاء فيها : ”أنا بريء أمام الله من كل الأعمال التي اشتغلت فيها أسال الله أن يغفر لنا جميعا وكاع الصور المنشورة لي بغا يحيدها غادي نكون من الشاكرين شكرا والله ولي التوفيق إخوتي”.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى