مشاهير

فنانون مغاربة يحتجون بسبب تأخر أداء مستحقاتهم المادية ويناشدون بوريطة للتدخل -فيديو

خاض عدد من الفنانين المغاربة وزملاؤهم بالفرق المسرحية وقفة احتجاجية سلمية، أمام مقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، صباح اليوم الجمعة، رافعين شعار “السيد الكاتب العام لقطاع الجالية المغربية المقيمة بالخارج يرفض أداء مستحقات الفنانين”.

وطالب المخرج المسرحي، عمر جدلي، في تصريح خص به موقع “سيت أنفو”، وزير الخارجية بالتدخل العاجل من أجل حل الملف، وتسديد مستحقات الفنانين والفرق المسرحية بعد رفض الكاتب العام للوزارة تسوية وضعهم، حسب تصريحه.


وأضاف المتحدث ذاته أن فرقته قد قدمت مجموعة من العروض لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج  بعدد من دول أوروبا بمقتضى شراكة تجمع بين الجمعيات الفنية ووزارة الجالية، مبرزا أنه بعد الإدلاء بجميع الوثائق التي تثبت قيامهم بجولاتهم الفنية المسطرة وكما جرت العادة، تفاجؤوا برفض كتابة الدولة لدى وزير الخارجية أداء مستحقاتهم، عقب حوالي 11 شهر من المماطلة وتقديم الوعود لتسوية وضعهم.

بدوره الفنان عبد الرحيم المنياري كشف تضرره من الموضوع إلى جانب ثلة من الفنانين أبرزهم الفنانة سعاد النجار والفنان جمال العبابسي، الأمر الذي دفعه إلى القدوم والمطالبة بحقوقهم المشروعة بموجب عقد يجمعهم بالوزارة، حسب تصريحه.

وكشف الفنان جمال العبابسي في تصريحه هو الآخر لموقع “سيت أنفو” أنه فوجئ بتأخر مستحقاته المادية رفقة مجموعة من الفنانيين والتقنيين، عقب سسلة من الجولات الفنية بالخارج لصالح الجالية المغربية المقيمة باوروبا، بموجب عقود تبرمها الوزارة لفائدة الجالية.

وطالب المتحدث ذاته الوزارة بحل المشكل، الذي صرح بأنهم في غنى عنه وفي غنى عن الوقوف أمام الوزارة وتضييع وقتهم، الذي يفضل تخصيصه للإبداع الفني وتركيزهم على عملهم.

من جانبه، حاول موقع “سيت أنفو”  ربط الاتصال بوزارة الخارجية المغربية من أجل استيقاء رأيها بخصوص الوقفة الاحتجاجية التي نظمت أمام مقرها، صباح اليوم الجمعة، لكن تعذر عليه ذلك.

المزيد من التفاصيل بخصوص هذه الوقفة الاحتجاجية أمام مقر وزارة الخارجية بالرباط تجدونه بالفيديو التالي:

 

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى