مشاهير

فنانة مغربية تتربع بعملها على عرش الأغنيات الأكثر استماعا في سنة 2023

شهدت الساحة الفنية سنة 2023، على العديد من الإصدارات الفنية في العالم العربي، التي حطمت الأرقام القياسية، رغم عدم شهرة بعض الفنانين، الأمر الذي اعتبر فرصة للكثيرين من أجل تحقيق شهرة واسعة، بالاعتماد على على النجاح اللحظي الذي رافق إصداراتهم.

وفي مقال اليوم، ستعرفون قائمة الأغنيات الأكثر استماعا على جميع المنصات الرقمية، Anghami وApple Music وDeezer وSpotify وYouTube، في شمال إفريقيا والشرق الأوسط استنادا على قائمة “IFPI” وهى منظمة الاتحاد الدولى لصناعة التسجيلات الصوتية.


وتصدرت المطربة المغربية، نوال عبد الشافي، قائمة الأغاني الأكثر استماعا بأغنيتها الشهيرة، “مخاصماك/أنت لو كنت بتهتم”، من كلمات حدوتة وألحان، وليد العطار، حيث حصدت أزيد من 138 مليون مشاهدة عبر منصة “يوتيوب”.

واحتل أحمد سعد المرتبة الثانية بالأغنية الأكثر استماعا له على مدار العام وهي “الديو” الذي جمعه بالنجمة، روبي تحت عنوان “يا ليالي”، وهو من كلمات فلبينو وألحان، أحمد طارق يحيى.

الحالة الفنية الجديدة لجيل الشباب صعدت بالمطرب مروان موسى للمرتبة الثالثة بأغنية “حب خناق” التي تقدم صورة عصرية جدا من مناقشات عشاق الألفية الثالثة، والأغنية من كلمات والحان مروان وشاركته الأغنية المؤدية نورين.

حمزة نمرة يعود بعد غياب طويل إلى جمهوره بألبوم كامل، ولكنه احتل المرتبة الرابعة بأغنية رياح الحياة من ألبوم ‘رايڨ كلمات: محمود فاروق ومن ألحان حمزة نَمِرة.

بأكثر من 240 مليون مشاهدة على اليوتيوب فقط، يؤكد ويجز أنه ظاهرة “غير عابرة” في الموسيقى المصرية، وينضم لقائمة الأكثر استماعا بأغنية “البخت”.

رامي صبري انضم للقائمة بأغنية “يمكن خير” من الحانه وكلمات أحمد علي موسى، وحققت 90 مليون مشاهدة على اليوتيوب فقط.

النجم محمد حماقي تواجد في القائمة بأغنية ليمون نعناع التي ظهرت مع منتصف عطلة صيف 2023، والأغنية من كلمات فلبينو وألحان أحمد طارق يحيى.

النجم ماجد المهندس اثبت الحضور القوي للأغنية الخليجية بالتواجد في قائمة الأكثر استماعا بأغنية “جننت قلبي” من كلمات وألحان محمد الخاجة.

بأكثر من 40 مليون مشاهدة على اليوتيوب، انضمت النجمة بلقيس لقائمة الأكثر استماعا بإعادة تقديم رائعة طلال مداح “ده الى حصل” من كلمات والحان: أبو بكر سالم


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى