مشاهير

عائدات فيلم “ذاكرة جسد” الوثائقي تخصص لإعانة ضحايا الزلزال

خصص منتج الفليم الوثائقي “ذاكرة جسد” الحسين حنين، عائدات عمله الفني للصندوق المخصص للتصدي للآثار المترتبة على الزلزال.

وكشف حنين، أن هذه المبادرة تندرج في إطار الحملة التضامنية مع ضحايا زلزال الحوز، معتبرا أن هذا الانخراط “ضروري فهو عبارة عن استجابته لنداء الوطن”.


ودعا الحسين الجمهور المغربي، إلى التبرع بكثرة لدعم هذه المباردة ومساعدة المتضررين بالمناطق المنكوبة، مع الحضور والتواجد بالقاعات السينمائية خلال مواعيد عرض الفيلم، من أجل إنجاح هذه البادرة الطيبة.

وتحكي مجموعة من النسوة في الوثائقي، الطقوس الدقيقة لعملية الوشم التي تحمل في طياتها معاني كثيرة لكونه يحمل رمزا خاصا ودلالة، ويوضح المنتج المغربي في هذا الصدد: “الوشم ليس مجرد متعة وزينة استعملتها المرأة في زمن معين كما يدعي البعض، بل إن لهذا الوشم ارتباط عميق بما تحمله الهوية الأمازيغية والإرث الاجتماعي التي تزخر به، وكان كفيلا بصناعة لغة جسد جميلة”.

ويعتبر الوشم وسيلة للزينة والتجميل لدى النساء الأمازيغيات، حيث يعد عنوان الزينة وجعل أنفسهم أكثر جمالا ومرغوبا فيهن، كما يخفي الوشم لمسة خفية من الإثارة الجنسية، أو للتعبير عن الشعور، فالبنت حاملة الوشم علامة تميز النساء البالغات والراشدات وقدرتها على تحمل أعباء الحياة الزوجية كما تحملت آلام الوخز، من باقي النساء الأخريات وكل قبيلة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى