مشاهير

“راوية” سفيرة لحملة “كل طفل يستحق فرصة ثانية”

انضمت الفنانة القديرة، فاطمة هراندي الشهيرة بلقب “راوية”، إلى الحملة الوطنية الخاصة بالمساهمة في جهود إصلاح منظومة عدالة الأحداث بالمغرب، من خلال تعيينها سفيرة لها، في إطار برنامج “تحسين ظروف إيواء النزلاء الشباب بالمغرب.

وفي بلاغ للمركز الوطني لمحاكم الولايات ــ فرع المغرب، بمعية “التحالف الوطني لجمعيات المجتمع الوطني من أجل عدالة جنائية أكثر نجاعة للأحداث”، توصلت مجلة “غالية” بنسخة منه، أعرب القائمون على هذه الحملة عن سعادتهم الكبيرة بالتحاق فنانة مخضرمة مثل “راوية” لهذه الحملة.


وستصبح “راوية” سفيرة هذه الحملة التوعوية، بعد تبنيها شعار الحملة: “كل طفل يستحق فرصة ثانية” والذي تم تداوله عبر المنصات الرقمية بالصوت والصورة.

وجاء في البلاغ “لا يفوتنا أن نحيي الالتزام المدني لهذه الفنانة التي تعد أيقونة في عالم الفن والسينما في المغرب لصالح حقوق الأطفال، معولين أيضًا على تعبئة وسائل الإعلام والصحفيين والصحفيات لمواصلة رفع مستوى الوعي بقضية العدالة الفعالة للشباب في المغرب”.

يذكر أن المركز الوطني لمحاكم الولاياتءمكتب المغرب، أطلق في أكتوبر 2021 برنامجا شاملا، للمساهمة في جهود إصلاح منظومة عدالة الأحداث بالمغرب، تحت اسم “تحسين ظروف إيواء النزلاء الشباب والذي استهدف من خلاله تقديم دعم تدريبي، مهني وتربوي ونفسي لفائدة النزلاء أقل من 20 سنة بجهة الدار البيضاء.

وأيضا تعزيز جهود التنسيق بين مختلف المؤسسات الفاعلة في عدالة الأحداث، في مراحلها الأربعة، انطلاقا من الاعتقال مرورا بالتقاضي وتنفيذ العقوبة إلى الرعاية اللاحقة، فضلا عن المساهمة في تطوير النقاش حول مشاريع قانون المسطرة الجنائية والعقوبات البديلة، وكذا سبل وآليات تطوير الخدمات الاجتماعية داخل المؤسسات الإصلاحية.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى