مشاهير

حاتم إدار يحيي حفل إفتتاح الدورة الثالثة من مهرجان بوجديان بالعرائش

أحيى الفنان المغربي حاتم إدار، مساء يوم الخميس الماضي، حفل افتتاح الدورة الثالثة من مهرجان بوجديان الثقافي والفني، في جماعة بوجديان إقليم العرايش،والذي سيمتد إلى غاية نهاية هذا الأسبوع.

وألهب حاتم إدار، منصة الحفل بغنائه لمجموعة كبيرة من أغانيه المعروفة، والتي تفاعل معها جمهوره بشكل كبير، مكما شهد اليوم الأول من المهرجان الذي اختار كشعار هذه السنة “الموروث الثقافي في خدمة التسويق لترابي”، إحياء عروض من طرف الفرقة الفلكلورية الأولى المعروفة بإسم” زهجوكة” للغايطة، والثانية بني مزكادة جماعة منانة للتبوريدة.


كما نظمت إدارة المهرجان، ندوة علمية بعنوان “التراث الفني لجهجوكة.. من النشأة إلى العالمية”، حيث أن جمالية موسيقى جهجوكة تجمع بين ألحان مختلفة ومتنوعة، بإيقاعات تقترب من موسيقى “الروك” و”الجاز” العالميين، لكنها متشبثة بأصلها ومصدرها الشعبي العريق.

وشهد اليوم الأول من المهرجان أيضا، تكريم كل من محمد الشاوشي رٸیس سابق لقصر بجیر ، والمؤخر محمد اخریف، والبرلماني سي السیمو، وأحمد الرامي رئس کلیة عبدالمالک السعدي، بدرع الشرف للجماعة، ومنح شواهد تقدیریة، لكل من العربي الاشهب رئيس جماعة سوق الطلبة، وحمد معروف رئيس جماعة اقصر بجیر، وآخرون.

ويستم في اليوم الثاني من فعاليات مهرجان بوجديان الثقافي والفني، تنظيم قراءة فردية لأحد قراء المدرسة العتيقة، ثم ندوة علمية حول “درو المدارس العتيقة في العناية بالقرآن الكريم”، وفي نهاية اليوم سيكون لزوار المهرجان موعد مع سهرة فنية للطقطوقة الجبلية.

كما سيحي الفنان محمد المساري، مساء اليوم الأحد، الحفل الختامي على الساعى التاسعة مساءا، بحضور عدد مهم من متابعيه وجمهور المهرجان.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى