مشاهير

جورج كلوني يقاطع مجموعة من الفنادق بسبب المثليين

زينب حمينة

 


دعا نجم السينما الأمريكية، جورج كلوني، الى مقاطعة الفنادق الفاخرة التي يمتلكها السلطان بوناي حسن البلقية، ردا على القوانين الجديدة التي تعتزم السلطنة التي تقع في جنوب شرق آسيا تطبيقها، والتي تشمل الإعدام بحق مثلي الجنس .

وقدم كلوني في عمود نشره على احد مواقع نجوم هوليوود، قائمة بالفنادق دون الخمس نجوم، التي تمتلكها هيئة الاستثمار في بروناي، والتابعة للسلطان، في انجلترا وفرنسا وإيطالية وولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وكتب كلوني: ” في كل مرة نقيم أو نلتقي أو نتناول الطعام بأحد الفنادق التسعة ، نضخ أموالا مباشرة في جيوب أشخاص اختاروا أن يرجموا ويجلدوا مواطنيهم حتى الموت لكونهم مثليي الجنس أو متهمين بالزنا”.

وليست هذه أول دعوة لمقاطعة فنادق سلطان بروناي، حيث كانت مقدمتا البرامج الحوارية الشهيرتان أوبرا وينفري وإلين ديجينيريس، تبنتا هذه الدعوة بسبب إجراءات السلطنة الإسلامية ضد المثليين.

يشار إلى أن سلطان بروناي، الذي يحكم البلاد منذ عام 1967، هو أحد أغنى قادة العالم بثروة تقدر بنحو 20 مليار دولار، حيث استقلت السلطنة الغنية بالنفط عن بريطانيا في عام 1984، ويشكل المسلمون حوالي ثلثي سكان بروناي، والبالغ عددهم حوالي 434 ألف نسمة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




مؤثر.. حميد بطمة عن زوجته: “عمرني نتفارق معاها”-فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى