مشاهير

“جازابلانكا” يضرب موعدا جديدا لعشاقه ببرمجة فنية متنوعة

تقترح الدورة السادسة عشرة من مهرجان جازابلانكا المزمع تنظيمها في الفترة من 22 إلى 24 يونيو، برنامجا واعدا ومتميزا، تم الكشف عن جزء منه والذي يعرف مشاركة ستة فنانين من “المواهب المتميزة”.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن الأمر يتعلق بموسيقى البلوز-روك المذهلة لبيث هارت، وموسيقى البوب المتفردة لميكا، والموسيقى العريقة لإفريقيا الغربية مع ملكة الكورا الغامبية سونا جوبرته، والجاز الكترو فانك لكمال ويليامز، والجاز المغربي بلمسات شرقية لإسماعيل سينتيسي، وأفرو-فنك للفنان غييدو-بلاي أومبولي.


ويعيد المهرجان الذي أضحى اليوم “حدثا مهما في الأجندة الثقافية للمملكة”، وصفته الأصلية، قوامها برنامج متميز مع حفلات موسيقية استثنائية؛ اكتشاف مواهب جديدة ومقابلة أساطير عالميين، وتجربة احتفالية في أجواء متميزة واستثنائية والتي تعد العلامة المميزة للمهرجان.

ولهذه الغاية، يقدم المهرجان ثلاثة أيام من الموسيقى والتقاسم في كل من فضاء أنفا بارك (حفلات موسيقية مدفوعة) وفي ساحة الأمم المتحدة (حفلات موسيقية مجانية).

وفي هذا الصدد، أعرب المنظمون عن سعادتهم بالإقبال الكبير من طرف عشاق المهرجان، حيث تم بيع جميع تذاكر “Blind Pass”، الذي انطلق بيعها منتصف يناير 2023 (تذاكر بسعر منخفض لكافة العروض الموسيقية خلال الأيام الثلاثة من عمر المهرجان دون معرفة البرنامج) “.

وأضاف البلاغ أن هذا يعد ” دلالة على ثقة الجمهور في المهرجان”.

واستمرارا على نهجها الذي دأبت عليه منذ ست سنوات، أطلقت جازابلانكا دعوتها لتقديم الطلبات للمواهب المغربية/ المقيمين في المغرب الذين سيكون بإمكانهم الأداء على المنصة المجانية.

ويتعلق الأمر، يوضح البلاغ، بتأكيد نهج الترويج للفنانين الصاعدين في الساحة المغربية، والتعريف بهم وتثمين مواهبهم.

وأشار البلاغ إلى أن التسجيل مجاني ومفتوح لجميع المجموعات الموسيقية القائمة، على الرابط: https://docs.google.com/forms، مؤكدا أن جميع الانواع الموسيقية الحالية معنية.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى