مشاهير

تكريم دنيا بطمة في مهرجان “Afritata” بالرباط

تنظم جمعية المرأة المغربية الإفريقية العربية للتنمية “Afmaade” الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للمواهب الشابة “Afrifata” ما بين الفترة الممتدة من 4 إلى 7 ماي 2023، بعاصمة الأنوار للمملكة، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، وبشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، والوكالة المغربية للتعاون الدولي AMCI.

ويحيي هذه العروض مجموعة من ألمع المطربين المغاربة، وسيعرف الحدث تكريم النجمة، دنيا بطمة، فضلا عن حضور وجوه عربية وأفريقية لها صيتها في مجال التصميم والفن والإعلام والثقافة.


وصرحت زينب كرومي القادري، مؤسسة مهرجان “أفريفاطا” ورئيسة جمعية ”أفماد”، أن المهرجان هو احتفاء بالموضة ويسلط الضوء على الثراء والتنوع الثقافي للقارة الأفريقية، كما يعتبر “Afrifata” فرصة لاستقطاب مصممي ومبدعي القارة السمراء بمجال تصميم الأزياء، ودعمهم وتشجيعهم لعرض منتوجاتهم وإبداعاتهم على نطاق واسع.

وسيعرف المهرجان هذه السنة تنظيم عرضين للأزياء للاحتفاء بالزي الإفريقي، حيث يشهد العرض الاول مشاركة مواهب شابة في إطار المسابقة الرسمية التي تمكن أصحابها من عرض تصاميمهم في تظاهرة أسبوع الموضة العالمي، أما العرض الثاني يشهد مشاركة مصممين كبار معروفين من المغرب والكونغو برازافيل والسنغال وموريتانيا، كوت ديفوار والإمارات العربية المتحدة ضيفة شرف هذه الدورة.

تم تأسيس مهرجان “Afrifata” في ماي من سنة 2018 بالدار البيضاء، وشهدت الدورتين السابقتين نجاح كبير ترك أصداء كبيرة بمختلف وسائل الإعلام الوطنية والدولية.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى