مشاهير

تكريم حسين فهمي وجليلة التلمسي في افتتاح مهرجان البيضاء للفيلم العربي -فيديو

افتتحت يوم أمس الجمعة فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، والذي أقيم في كاتدرائية القلب المقدس بمدينة الدار البيضاء.

وشهد حفل الافتتاح حضورا لافتا من نخبة من ألمع نجوم الفن المغربي والعربي، كما تضمن تكريم عدد من الشخصيات البارزة في مجال الفن والسينما، حيث تم تكريم النجم المصري حسين فهمي، والفنان القدير محمد الخلفي، والممثلة المغربية جليلة التلمسي، تقديراً لإسهاماتهم الكبيرة في عالم الفن.


وفي تصريح لمجلة “غالية”، عبر حسين فهمي عن سعادته بتواجده في المهرجان قائلا “هذه أول مرة أشارك فيها في مهرجان الدار البيضاء، وأنا سعيد للغاية، المهرجانات أصبحت جزء من حياتي، فقد كنت أترأس مهرجانا في السابق، صورت هنا فيلم “دمي ودموعي وابتسامتي” في السبعينات، كما صورت أيضا في مراكش، لذا فإن وجودي في هذه الاحتفالية يسعدني كثيرا”.

وأضاف فهمي “التكريم هو جائزة معنوية كبيرة للفنان، حتى لو كانت الجائزة بشكل بسيط، فإن قيمتها تكون كبيرة، لأنه الفنان يحس بالمجهودات التي بذلها خلال مساره الفني، يسعدني كثيرا أن أكرم في هذا المهرجان وفي أي مهرجان عربي”.

ومن جهتها، عبرت الفنانة جليلة التلمسي عن سعادتها قائلة “أنا هنا في مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، وأشعر بسعادة كبيرة بهذا التكريم، فهو تكريم للسينما المغربية والعربية بشكل عام، نعتز بهذا المهرجان، وأشكر فاطمة النوالي صديقتي العزيزة على دعوتها، شكرا لكم جميعا على حضوركم ودعمكم للأنشطة الثقافية المغربية”.

تفاصيل أخرى حول الحفل تجدونها في الفيديو أسفله:


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




“طوطو” يخلف وعده للفنانين المغاربة

زر الذهاب إلى الأعلى