مشاهير

تقديم الوثائقي “من أجل خديجة” للمغربي فرانش مونتانا في نيويورك

سيتم قريبا عرض الفيلم الوثائقي “من أجل خديجة” (For Khadija)، الذي يؤرخ حياة ومسار مغني الراب المغربي “فرانش مونتانا”، وذلك يوم 17 يونيو بنيويورك، في إطار مهرجان “تريبيكا” السينمائي.

وأعلن مغني الراب على حسابه في “إنستغرام” أن الفيلم الوثائقي، الذي يحمل اسم والدته، ومن إخراج ماندون لوفيت، سيتم تقديمه للجمهور من طرف الممثل الأمريكي، روبرت دي نيرو.


وكتب الفنان “من قرية صغيرة في إفريقيا، بالمغرب، إلى روبرت دي نيرو الذي يقدم قصة حياتي في مهرجان تريبيكا السينمائي”، حول الشريط الوثائقي الذي يسلط الأضواء على مراحل بارزة في حياته وصعوده المذهل في عالم موسيقى الراب والهيب هوب.

وفي هذا الشريط الوثائقي، وهو من إنتاج باف دادي ودريك، يكر م فرانش مونتانا، واسمه الحقيقي كريم خربوش، والدته مسلطا الضوء على مراحل كاملة منذ نشأته في مدينة الدار البيضاء إلى حي برونكس الشهير في نيويورك، مهد موسيقى الراب والهيب هوب في الولايات المتحدة.

وخلال مقابلة تلفزيونية مؤخرا مع قناة “سي بي إس نيوز” الأمريكية، قال الفنان عن فيلمه إن الأمر يتعلق بقصة حقيقية لمهاجرين. “لم أر في الواقع أي شخص ينجز شريطا من هذا النوع”.

أمضى فرانش مونتانا، المزداد بالرباط، جزءا كبيرا من طفولته في الدار البيضاء، قبل أن يستقر، في سن الثالثة عشر، رفقة أسرته في نيويورك. تعاون الفنان، الملقب بـ “ملك الـfeaturings”، مع العديد من مغني الراب ومشاهير الفن، من قبيل دريك، وريك روس، وليل واين، ونيكي ميناج.

وتوجت أغنيته الفردية الأولى “بوب ذات” (Pop That)، الصادرة في سنة 2012، بأسطوانة بلاتينية، بعد بضعة أسابيع فقط على إطلاقها، قبل أن يرتقي به ألبومه “إكسكيوز ماي فرانش” الصادر سنة بعد ذلك، إلى الواجهة على الساحة الفنية عبر المحيط الأطلسي.

أما أغنيته الشهيرة “فيموس” (Famous)، التي تكشف جمال المغرب ومدينة شفشاون على الخصوص، وأغنيته “إنفورغتبل” (Unforgettable)، وكلاهما من ألبومه “جانغل رولس” (Jungle Rules)، فتمثلان معالم بارزة ضمن مسيرته الفنية.

 

وبعد عرض شريطه الوثائقي، سيمتع مغني الراب المغربي الأمريكي الجمهور بحفل موسيقي كما تم الإعلان عن ذلك على قناة “إكسترا تي في”، من طرف المنتجة الأمريكية جين روزنتال، المؤسسة المشاركة لمهرجان تريبيكا السينمائي إلى جانب روبرت دي نيرو.

المصدر : وكالات


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى