مشاهير

تعرفي على أنواع حالات الإسهال والأمراض المسسبة له

حالات الإسهال تختلف من شخص لآخر، كما أنها درجات منها الخطيرة ومنها الإصابات العادية والمتوسطة، لذلك فمعظم الأطباء يؤكدون على أن الإسهال له 3 مجموعات، الإسهال المائي، الإسهال الالتهابي، الإسهال الذهني.

فالإسهال المائي ينقسم إلى نوعين، الإفرازي، والذي يحدث نتيجة وجود خلل في الخلايا المبطنة لجدار الأمعاء تتسبب في فقدان السوائل، كما أنه يصيب الشخص في حال كان يستخدم بعض هذا النوع ناتجًا مثل الملينات، أو وجود حالة من فرط نشاط الغدة الدرقية، أو ورم في بعض الغدد المبطنة لجدار الأمعاء، ويوجد الناضح، ويحدث نتيجة خلل في توازن الأملاح والمعادن بين جدار الأمعاء و القنوات المعوية.


فيما يخص، الإسهال الالتهاب فإنه يكون بكميات قليلة ومتكررة ويصاحبها نزول دم مع البراز، كما أنه من الممكن أن ترتفع درجة حرارة الجسم، وقد تشعر بالحاجة للتغوط دون خروج البراز، ويحدث بسبب عدة عوامل، أهمها إصابتك بمرض التهابي في الأمعاء، كالتهاب الأمعاء كرون، أو متلازمة افتقار الأمعاء، أو وجود أورام، أو بسبب الإصابة بعض أنواع البكتيريا أو بعض أنواع الفيروسات.

الإسهال الذهني، عادة ما يتسبب في فقدانك الوزن، ويكون البراز ذو قوام زيتي وبكميات كبيرة، ويصعب معه تنظيف المرحاض، وغالبا ما يصيب الأشخاص الذين يعانون من متلازمة الأمعاء القصيرة، ومتلازمة سوء الامتصاص لأن هذا النوع من الإسهال ينتح بسبب سوء الامتصاص وسوء الهضم.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى