مشاهير

تسول الأطفال يُخرج كوثر براني عن صمتها

أبدت الفنانة المغربية، كوثر براني استياءها من ظاهرة تسول الأطفال التي أضحت تكسو الشوارع المغربية.

وانتقدت براني تصرف أمهات الأطفال الذين يمتهنون التسول، من خلال فيديو شاركته عبر خاصية القصص القصيرة، على حسابها بـ “الإنستغرام”.


وقالت الفنانة المغربية: “اليوم أريد التطرق إلى موضوع مهم، لأنني كل مرة أزور فيها مدينة القنيطرة، أشعر بالاستياء من هذه الظاهرة التي يجب أن تتوقف في المغرب بكامله، وهي تتعلق بالأمهات اللواتي ترسلن أطفالهن للمحلات التجارية من أجل التسول، الكثير منكم سيقولون لي أن السبب هو الفقر والبطالة، أعتذر منكم، هناك العديد من الأشخاص فقراء لكنهم يحظون بالأنفة وعزة النفس، يحاولون جاهدين البحث عن عمل ويشتغلون في أي شيء ليوفروا لقمة العيش لأبنائهم”.

وتابعت: “أما بعض الفئات ترسل أطفالها، يبلغون خمس، سبع سنوات فقط، من أجل التسول، بأسلوب غير محترم ولا يليق بهم، أستغرب كيف يتحدثون ويبدو أن هؤلاء يلقنونهم”.

كما عاتبت كوثر بعض الأمهات، مضيفة: “الأم مرتاحة وترسل أطفالها في هذه الحرارة، ليطلبوا المال من أشخاص آخرين، أين هو دور الأم في هذه الحالة؟”.

ووجهت الفنانة، كوثر براني نداءها إلى السلطات المعنية، مطالبة بإقرار قانون مغربي يجرم مثل هذه السلوكات، قائلة: “هذه الأفعال يجب تجريمها، فبدل أن تكون الأم قدوة وتلقن أولادها أشياء جيدة، تعلمهم كيف يتسولون”.

لتختتم براني حديثها بـ: “أنا في مثل هذه المواقف لا أعطي الصدقة لهؤلاء، ليس بخلا مني بل أفضل عدم تشجيع هذه السلوكات، وإذا تحدنا جميعا، فمن المؤكد أن هذه الظاهرة ستتوقف”.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى