مشاهير

بلمسة مغربية.. “الشاف سيمو” يكشف لـ “غالية” تفاصيل برنامجه الرمضاني على “دوزيم”

انتهى الطباخ المغربي، محمد محيمدات الملقب بـ “الشاف سيمو” من تصوير برنامج “أحلى رمضان مع عائشة”، والذي سيعرض يوميا خلال شهر رمضان على القناة “الثانية”.

وأخذ “الشاف السيمو” على عاتقه، التعريف بكل ما هو مغربي وليس الطبخ فقط من خلال البرنامج، حيث وظف في كل حلقة من الحلقات، بصمة مغربية تقليدية، وكرم مجموعة من الأواني التراثية المغربية مثل “الطاجين”، “طبسيل الطاوس”، “المهراز” و”تاركة”.


وأكد الطباخ المغربي في تصريح لمجلة “غالية”، أنه حاول من خلال برنامجه، تبسيط الوصفات المغربية من حيث المقادير، وكذا طريقة التحضير، كي يكون للبرنامج تأثير عربي وعالمي، على حد قوله، كما قدم جميع أنواع الطبخ “الأمازيغي”، “الصحراوي”، “الشمالي”، “البيضاوي” و”الدكالي”، يضيف.

وفي خطوة هي الأولى من نوعها في العالم العربي، سيكون جمهور البرنامج على موعد في بداية كل حلقة مع أبيات شعرية زجلية مغربية عن مواضيع مختلفة، من توقيع ألمع الشعراء والكتاب.

وبعيدا عن محتوى البرنامج، ركز “الشاف سيمو” أيضا، عن ظهوره بشكل يليق بالتراث المغربي، حيث قام بحياكة زي خاص به بلمسة مغربية تقليدية، اعتمد فيه على أرقى الأثواب.

وإلى جانب برنامجه في القناة “الثانية”، قام “الشاف سيمو” بتصوير برنامج آخر سيتم بثه على مواقع التواصل الاجتماعية، يحمل اسم “كوزينة كريشو”، يتقمص من خلاله “الشاف” شخصية كرتونية، حيث سيكون الديكور عبارة عن محل للألعاب، وسيقدم من خلاله مجموعة من الوصفات بطريقة مبسطة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى