مشاهير

بكلمات مؤثرة.. مشاهير مغاربة ينعون الراحلة نعيمة المشرقي

نعى مشاهير مغاربة الفنانة الراحلة، نعيمة المشرقي التي وافتها المنية زوال اليوم السبت، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 81 سنة، معبرين عن حزنهم لفقدان هذه الأيقونة الفنية.

وتعليقا على الوفاة كتب الفنان، رشيد الوالي تدوينة أرفقها بصورة للراحلة وقال ” منذ لحظة علمت بوفاة المبدعة والإنسانية الراقية والفنانة نعيمة لمشرقي، سيدة عملت معها العديد من الأعمال وعلى رأسهم علال القلدة، وبعدها غابت عن الانظار مند سنوات بسبب المرض، كانت نعم السيدة ووراء مجموعة من الأعمال الخيرية والإنسانية النبيلة، كما كانت سفيرة للنوايا الحسنة .


وأضاف” أشعر بحزن عميق لأنني لم أتمكن من زيارتها فرقمها كف عن الرنين، ولم نرغب في إزعاجها، آخر مرة مند أسابيع بمهرجان إملشيل كانت هناك رغبة في تكريمها، لكن استحال ذلك، رحمها الله وأسكنها فسيح جناته وعزائي لأبنائها جميعا، كلهم من طينة طيبة، وأطال عمر زوجها المخرج عبد الرحمان الخياط او سيدي عبد الرحمان كما كانت تناديه المرحومة نعيمة.. عزائي للاسرة الفنية ولجمهورها في كل مكان، وإنا لله وإنا إليه راجعون. البقاء لله”.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Najat EL Wafy (@najat_elwafy)

ومن جهتها عبرت الفنانة، نجاة الوافي عن حزنها لفقدان هرم من أهرام الأعمال المغربية وكتبت “انا لله وانا اليه راجعون، رحمة الله على سيدة الشاشة، الفنانة القديرة لالة نعيمة المشرقي، تعازينا الحارة للعائلة الكبيرة والصغيرة للراحلة وانا لله وانا اليه راجعون”.

وأعربت الفنانة حنان الإبراهيمي عن مشاعرها الحزينة لفقدان الراحلة قائلة “رحمة الله على السيدة الفاضلة والممثلة القديرة نعيمة المشرقي، إنا لله وإنا إليه راجعون، عزائي الخالص لعائلة الخياط وعائلة المشرقي ولجميع الزملاء والفنانين ومحبيها”.

ويذكر أن الراحلة نعيمة المشرقي، كان لها دور بارز في الحياة العامة، حيث شغلت منصب سفيرة للنوايا الحسنة لدى اليونيسيف، بالإضافة إلى كونها مستشارة للمرصد الوطني لحقوق الطفل ورئيسة مساعدة في النقابة الوطنية لمحترفي المسرح.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




هاشم البسطاوي يقبل اعتذار صوفيا طالوني-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى